اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

بورصة و اقتصاد - وزير النفط العراقى: العقود الجديدة ستشترط تشغيل عمالة محلية

بورصة و اقتصاد - وزير النفط العراقى: العقود الجديدة ستشترط تشغيل عمالة محلية
بورصة و اقتصاد - وزير النفط العراقى: العقود الجديدة ستشترط تشغيل عمالة محلية

انت تشاهد بورصة و اقتصاد - وزير النفط العراقى: العقود الجديدة ستشترط تشغيل عمالة محلية
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الاثنين 8 أكتوبر 2018 06:33 مساءً

باريس نبوز - قال وزير النفط العراقي جبار اللعيبي اليوم الاثنين إن العراق سيشترط في جميع العقود الجديدة مع شركات النفط الأجنبية تشغيل أيد عاملة عراقية بنسبة 85 % من إجمالي العاملين في المشروع.

وقالت الوزارة في بيان نقلا عن اللعيبي، إن هذا الشرط سيسري على جميع العقود الجديدة "سواء على صعيد تطوير قطاع الاستخراج أو التصفية أو استثمار الغاز أو البنى التحتية".

وأدلى الوزير العراقي بتصريحاته في رسالة وجهها إلى مؤتمر البصرة للنفط والطاقة المنعقد في اسطنبول.

وقال اللعيبي، إن العقود الجديدة ستتضمن بنودا تسمح للمستثمرين العراقيين باستثمار ما لا يقل عن 20 % من رأس المال المطلوب للمشروع.

وأضاف، أن شركات التشييد والبناء في الوزارة ستساهم "بنسبة لا تقل عن 25 % من أموال التشييد والتنفيذ" لكن دون الخوض في تفاصيل.

 

وستتضمن العقود الجديدة "إلزام الشركات بإقامة المشاريع التي تسهم بالارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وتغيير الأوضاع الحالية إلى واقع أفضل سواء في قطاع البنى التحتية والتعليم والصحة والمياه والإسكان والترفيه الاجتماعي" بحسب البيان.

 

تأتي تصريحات اللعيبي عقب احتجاجات استمرت شهورا في محافظة البصرة الغنية بالنفط في جنوب العراق، إذ تساهم المحافظة بنسبة 95 % من إيرادات النفط العراقية لكنها تعاني من سوء الخدمات الأساسية والبطالة ونقص المياه الصالحة للشرب.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " بورصة و اقتصاد - وزير النفط العراقى: العقود الجديدة ستشترط تشغيل عمالة محلية " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " بورصة و اقتصاد - وزير النفط العراقى: العقود الجديدة ستشترط تشغيل عمالة محلية " تم نقلة من موقع " اليوم السابع " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " اليوم السابع " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اقتصاد السعودية - هيئة الاتصالات ترفع تعليق خدمات شركة موبايلي بعد تحقيق التزاماتها
التالى بورصة و اقتصاد - صور.. هشام توفيق: 40 مليار جنيه أرباحا مستهدفة لشركات قطاع الأعمال