أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اقتصاد تونس - مديرة الجامعة المركزية: «100 ألف دولار سنويا لتمكين احد الطلبة من الالتحاق بإحدى الجامعات العالمية»

انت تشاهد اقتصاد تونس - مديرة الجامعة المركزية: «100 ألف دولار سنويا لتمكين احد الطلبة من الالتحاق بإحدى الجامعات العالمية»
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الثلاثاء 8 مايو 2018 06:31 مساءً

باريس نيوز - الثلاثاء 8 ماي 2018

نسخة للطباعة

مديرة الجامعة المركزية: «100 ألف دولار سنويا لتمكين احد الطلبة من الالتحاق بإحدى الجامعات العالمية»

نظمت الجامعة المركزية الأسبوع الماضي لقاء ببعض الإعلاميين تحدثت خلاله السيدة حباب العجمي الرمادي المديرة العامة للمؤسسة عن واقع وأفاق مؤسسته+ا مشيرة أن مجموعة الجامعة المركزية أصبحت اليوم تحتل ريادة  التعليم الخاص ما بعد الثانوي في تونس حيث تضم حوالي 7000 طالب في مجالات الصحة، الهندسة، الحقوق، التصرف، الصحافة والإعلام.. وأكثر من 1000 أستاذ.. وإشعاع الجامعة لم يقتصر على النطاق الوطني بل توجهت نحو العالمية حيث التحقت الجامعة المركزية بـ Honoris United Universities، أول شبكة افريقية للتعليم العالي الخاص ذات المقاييس العالمية والتي تضم 27000 طالب عبر 9 دول و30 مدينة.

وقالت العجمي ان الجامعة المركزية انخرطت منذ جانفي 2015 ضمن شبكة Honoris United Universities وهي أول شبكة افريقية للتعليم العالي الخاص. فعبر 27000 طالب موزعين على 48 مركبا جامعيا، مراكز تدريب قارة أو عن بعد في 9 دول و30 مدينة في إفريقيا، تمنح Honoris United Universities اليوم أكثر من 100 شهادة تعليم عال في تخصصات علوم الصحة، الهندسة، تكنولوجيات الاتصال، المالية والأعمال، الحقوق، الهندسة المعمارية، الفنون والتزويق، الإعلام، التعليم والعلوم السياسية.
 وفيما يتعلق بجديد الجامعة المركزية ذكرت حباب العجمي أن الجديد هو على مستوى الجامعات التونسية ككل ويتمثل في بعث ماجستير في القانون الطبي للاستجابة إلى الحاجة الملحةّ اليوم لتكوين مختصين في قانون الصحة.
وقالت ان هذا الاختصاص سيكون بمثابة الحكم والفيصل في العلاقة بين المريض والطبيب بهدف ضمان السير العادي والسليم للمنظومة الصحية.
واضافت أن ماجستير القانون الطبي هي دراسة مفتوحة لكل من له علاقة من قريب أو بعيد بعالم الصحة والمنتمين للعائلة القانونية مثل المحامين والقضاة وأساتذة جامعات الحقوق وإداريي المستشفيات والمصحات.
ومن بين جديد الجامعة كذلك، توفير منحة بقيمة 100  ألف دولار أمريكي سيوفرها صندوق الاستثمار البريطاني Actis لطالب أو متخرج من شبكة Honoris United Universities ، وذلك بهدف متابعة مسيرته الأكاديمية في إحدى المؤسسات الجامعية الكبرى ذات الصيت العالمي على غرار جامعة «اكسفورد».
واضافت بان الجامعة ستعمل لاحقا على الحصول على منح اخرى لطلبتها وذلك في إطار خطة وبرنامج لتحسين المستوى وتوفير اكبر الكفاءات لتونس من أبناء الجامعة المركزية والتوسع على النطاق العالمي عبر اتفاقيات مع عدد من كبرى المؤسسات الجامعية العالمية. وسيكون بإمكان المتفوقين من بين طلبة الجامعة وخريجيها الترشح للحصول على هذه المنحة حتى يتمكنوا من مواصلة دراساتهم في إحدى الجامعات ذات الصيت العالمي (على غرار جامعة أكسفورد، جامعة كامبريدج ، إحدى جامعات روسال غروب بالمملكة المتحدة، إحدى جامعات ايفي ليغ أو جامعات من نفس المستوى في الولايات المتحدة مثل هارفارد، يال، براون...).
◗   سفـيان رجـب

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اقتصاد تونس - مديرة الجامعة المركزية: «100 ألف دولار سنويا لتمكين احد الطلبة من الالتحاق بإحدى الجامعات العالمية» " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اقتصاد تونس - مديرة الجامعة المركزية: «100 ألف دولار سنويا لتمكين احد الطلبة من الالتحاق بإحدى الجامعات العالمية» " تم نقلة من موقع " الصباح تونس " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " الصباح تونس " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اقتصاد تونس - قيمتها 400 ألف دينار: 9 فائزين بجوائز مسابقة «مؤسسة بنك تونس العربي الدولي» لريادة الأعمال
التالى اقتصاد السعودية - الذهب مستقر مع بقاء الدولار قرب أعلى مستوى في 2018