أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اقتصاد تونس - الجالية التونسية بالولايات المتحدة تطلق مبادرات لدعم التنمية الاقتصادية في تونس

انت تشاهد اقتصاد تونس - الجالية التونسية بالولايات المتحدة تطلق مبادرات لدعم التنمية الاقتصادية في تونس
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الثلاثاء 8 مايو 2018 06:31 مساءً

باريس نيوز - الثلاثاء 8 ماي 2018

نسخة للطباعة

الجالية التونسية بالولايات المتحدة تطلق مبادرات لدعم التنمية الاقتصادية في تونس

 قدت جمعية المهنيين الشباب التونسيين الأمريكيين (TAYP)، أول ملتقى لها في Glen Cove بنيويورك يومي 28 و29 أفريل  الماضي تحت عنوان «تفعيل دور الجالية التونسية في الولايات المتحدة»، حضره أكثر من 125 مشاركا ليعمل على تعزيز التنمية الاقتصادية في تونس.

وقد أتاحت المناسبة التي استمرت يومين من الجلسات العامة وورشات العمل فرصة كبيرة للحضور والتواصل والتفكير في طرق مبتكرة للمساهمة بشكل فردي وجماعي من خلال البنية الأساسية في TAYP لإتاحة المشتركين فرص المساهمة ايجابيا لازدهار تونس.
واستضاف الملتقى عددا من المهنيين التونسيين المتميزين ورجال الأعمال الواعدين من الشركات الكبرى والجامعات والمؤسسات العالمية والشركات الناشئة من عدة مدن في أمريكا الشمالية، بما في ذلك سان فرانسيسكو وسياتل وشيكاغو وأتلانتا ونيويورك وتورنتو والعاصمة واشنطن مع حضور ضيوف شرف من البنك الدولي، ومؤسسة التمويل الدولية. شارك أيضا العديد من أعضاء TAYP في هذه المناسبة.
وقد تمت مناقشة العديد من الأفكار والمبادرات منها خاصة:
تأسيس شبكة للإحاطة التي تربط الخبراء التونسيين المختصين في قطاعات عدة مع الطلبة وأصحاب المشاريع الناشئة.
تسخير شبكة TAYP لإعداد تقرير سنوي يلخص الاتجاهات الرئيسية في القطاعات ذات الصلة بتونس إلى جانب مجموعة من الاقتراحات التي سيتم تقديمها إلى الحكومة التونسية والمجتمع المدني.
إحداث جائزة سنوية للابتكار حيث تتم مراجعة الاقتراحات المقدمة من روّاد الأعمال والمصممين التونسيين والتصويت عليها من قبل أعضاء TAYP
عقد مؤتمر الجالية السنوي في تونس بالاشتراك مع منظمات الجالية على غرار ATUGE (فرنسا)، TAG (ألمانيا) حيث يتواصل أعضاء الجالية مع رواد الأعمال المحليين ويناقشون قصص النجاح ويتبادلون معارفهم وخبراتهم.
إحداث صندوق الجالية للتمويل والعمل مع مجموعة البنك الدولي لتطوير سندات بتمويل من شبكة TAYP التي ستركز على تمويل مشاريع مبتكرة في تونس.
ويذكر أن TAYP أنشئت في خضم ثورة 2011 اعتقادا من مؤسسيها بأن الازدهار الاقتصادي هو عنصر أساسي لضمان الانتقال بنجاح إلى تونس أفضل. وعملت على تسخير قوة الجالية التونسية في الولايات المتحدة لبناء الفرص الاقتصادية والتبادل التجاري والثقافي النابض بين تونس والولايات المتحدة من خلال بناء العلاقات بين المحترفين وكذلك الشراكات بين القطاعين العام والخاص لإنشاء المشاريع والمبادرات التي تركز على تعزيز التصدير وريادة الأعمال والتبادل والتعليم.
 

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اقتصاد تونس - الجالية التونسية بالولايات المتحدة تطلق مبادرات لدعم التنمية الاقتصادية في تونس " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اقتصاد تونس - الجالية التونسية بالولايات المتحدة تطلق مبادرات لدعم التنمية الاقتصادية في تونس " تم نقلة من موقع " الصباح تونس " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " الصباح تونس " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بورصة و اقتصاد - "العليا للطيران": التعاقد مع شركة تأمين جديدة لإدخال ألف شركة سياحة لـ"الإياتا"
التالى بورصة و اقتصاد - 624.4 مليون دولار صادرات مصر للسلع الزراعية.. القطن والقمح والفراولة الأبرز