اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

مال واقتصاد - فشل جديد.. إخفاق السعودة يعطل بعض خدمات "موبايلي"

انت تشاهد مال واقتصاد - فشل جديد.. إخفاق السعودة يعطل بعض خدمات "موبايلي"
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الاثنين 8 أكتوبر 2018 04:17 مساءً

باريس نيوز - أعلنت شركة اتحاد اتصالات موبايلي السعودية عن صدور قرار من مجلس هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات اليوم الاثنين يقضي بتعليق تقديم بعض خدمات الشركة.

وأرجعت موبايلي في إفصاح للبورصة السعودية تداول هذا التعليق إلى عدم وفاء الشركة بتحقيق التزامات توطين الوظائف (السعودة) في الصف التنفيذي الأول التابع لرئيس الشركة، حسب إفادة الهيئة.

ويلقي تعليق خدمات موبايلي الضوء على فشل مساعي السعودية لتوطين الوظائف في القطاعات الاقتصادية وخفض البطالة بصفوف المواطنين.

وتضمن قرار الهيئة تعليق بيع خدمات الاتصالات المتنقلة إلى العملاء الجدد للباقات المفوترة ومسبقة الدفع.

وقالت الشركة -وهي ثاني أكبر مشغل لخدمات الاتصالات في المملكة- "لا يمكن تحديد أثر (القرار) في هذه المرحلة لعدم وضوح كافة التفاصيل".

وعقب ذلك أصدرت شركة موبايلي إعلانا ثانيا تفيد فيه بأن هيئة الاتصالات السعودية قد رفعت التعليق، قبل أن تنشر إعلانا ثالثا تصحيحيا على موقع البورصة السعودية يؤكد أن قرار التعليق لا يزال ساريا، وأن الشركة تعمل مع الهيئة لرفعه لتستمر في تقديم خدماتها إلى العملاء.

وكانت شركة السوق المالي السعودي "تداول" أعلنت عن تعليق تداول سهم شركة اتحاد اتصالات "موبايلي" في السوق ابتداء من اليوم الاثنين على أن يعاد تداول السهم غدا الثلاثاء.

وكثفت السعودية خلال العامين الماضيين توطين العمالة المحلية في قطاعات اقتصادية عدة، كالتأمين والاتصالات والمواصلات.

ولم تنجح المملكة في مساعي خفض بطالة السعوديين كنسبة من إجمالي قوة العمل بالتزامن مع مساع حكومية لسعودة قطاعات اقتصادية عدة.

وبلغت نسبة بطالة السعوديين 12.8% في 2017 بواقع 31% للإناث، و7.5% للذكور.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " مال واقتصاد - فشل جديد.. إخفاق السعودة يعطل بعض خدمات "موبايلي" " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " مال واقتصاد - فشل جديد.. إخفاق السعودة يعطل بعض خدمات "موبايلي" " تم نقلة من موقع " الجزيرة نت " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " الجزيرة نت " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مال واقتصاد - وزير المالية: قطر حققت فائضا ماليا للمرة الأولى منذ عامين
التالى بورصة و اقتصاد - إينى توقع مع بى.بى ومؤسسة النفط الليبية اتفاقا لاستئناف التنقيب عن النفط فى ليبيا