أخبار عاجلة
حوادث مصرية : حيثيات سجن منى المذبوح 8 سنوات -
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

مال و اقتصاد : مصر تتسلم 2 مليار دولار من صندوق النقد قبل نهاية العام المالى

انت تشاهد مال و اقتصاد : مصر تتسلم 2 مليار دولار من صندوق النقد قبل نهاية العام المالى
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الثلاثاء 8 مايو 2018 04:25 مساءً

باريس نبوز - صندوق النقد: تحدثنا مع السيسي لمدة طويلة عن استثمار محمد صلاح

كشف مصدر مسئول بوزارة المالية أنه من المتوقع أن تصل الشريحة الرابعة من صندوق النقد الدولى قبل نهاية العام المالى الجارى "أي مطلع شهر يونيو المقبل".


وقد وافق المجلس التنفيذي لصندوق النقد الدولي، على إقراض مصر نحو 12 مليار دولار على 3 سنوات، بواقع نحو 4 مليارات دولار سنويا.
وسيتم إتاحته على 6 دفعات على مدار 3 سنوات، بعد إجراء 5 مراجعات وتقييم أداء للبرنامج الإصلاحي الاقتصادي.


وتسلم البنك المركزي المصري، في 11 نوفمبر الماضي، الدفعة الأولى من قرض صندوق النقد الدولي، والتي بلغت قيمتها 2.75 مليار دولار.
وبناء على المراجعة المراجعة الثالثة تم صرف الشريحة الثانية من القرض والبالغة قيمتها نحو 1.25 مليار دولار في يوليو الماضي، كما تم صرف نحو مليارى دولار نهاية عام 2017 ليصل إجمالي ما حصلت علية مصر من الصندوق حتى الآن نحو 6 مليار دولار من اصل 12 مليار دولار.


ويقوم صندوق النقد الدولى بإجراء المراجعة الدورية الثالثة لبرنامج الإصلاح الاقتصادى المصرى تمهيدًا لحصول مصر على الدفعة الرابعة من القرض وقيمتها 2 مليار دولار.


وقال المصدر إن مصر ملتزمة بسداد كافة الالتزامات الخارجية في مواعيدها دون تأخير، وسيتم سداد قرض صندوق النقد الدولي، خلال 10 سنوات من تاريخ الاقتراض عبر 12 دفعة سداد متساوية.

وأشار المصدر إلى أن مصر ستقوم بسداد نحو 700 مليون دولار لصالح نادي باريس مطلع شهر يونيو المقبل، متوقعا أن يصل الاحتياطي النقدى الأجنبي لدى البنك المركزى المركزى بنهاية شهر يونيو المقبل لأكثر من 45 مليار دولار امريكى.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " مال و اقتصاد : مصر تتسلم 2 مليار دولار من صندوق النقد قبل نهاية العام المالى " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " مال و اقتصاد : مصر تتسلم 2 مليار دولار من صندوق النقد قبل نهاية العام المالى " تم نقلة من موقع " بوابة فيتو " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " بوابة فيتو " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مال و اقتصاد : خبيرة: تراجع التضخم يرفع من جاذبية الاستثمار
التالى اقتصاد السعودية - مطارات الرياض: رقم قياسي في عدد المسافرين بزيادة 20 % عن العام الماضي

معلومات الكاتب