أخبار عاجلة
اقتصاد السعودية - حلول الإسكان لم تصل بعد -
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

مال و اقتصاد : قابيل: حجم التبادل التجارى مع أوغندا 66 مليون دولار بارتفاع 27 %

انت تشاهد مال و اقتصاد : قابيل: حجم التبادل التجارى مع أوغندا 66 مليون دولار بارتفاع 27 %
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الثلاثاء 8 مايو 2018 04:25 مساءً

باريس نبوز - فتح الصالة الرئاسية بالمطار استعدادًا لاستقبال رئيس أوغندا

أكد المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة أن حجم التبادل التجارى بين مصر وأوغندا بلغ 66 مليون دولار بارتفاع بلغ نسبته 27 % مقارنة بعام 2016.

وأوضح قابيل في كلمته التي ألقتها نيابة عنه شيرين الشوربجي المدير التنفيذى لتنشيط الصادرات المصرية خلال منتدى الأعمال "مصرا وأوغندا.. التعرف على الفرص الاستثمارية والتصديرية لأوغندا" الذي عقد اليوم، أن حجم التبادل التجاري لم يرقى بعد لحجم الإمكانيات والتعاون بين البلدين.

وأضاف أن القمة الأفريقية التي عقدت في أوغندا الشهر الماضي تم فيها تدشين أول اتفاق للتجارة الحرة بين البلدين لزيادة حجم التبادل التجارى إلى 52 % حتى عام 2020.

وأشار إلى أن تقديم الدعم لزيادة الاستثمار في أوغندا يأتى على رأس الأوليات، لافتا إلى وجود فرص للتعاون في العديد من القطاعات ومنها الأغذية والتعدين بين البلدين.

وبين أن الاجتماع يأتى في وقت هام لمصر حيث تظهر نتائج الإصلاحات الحكومية والتي وضعت منذ العامين الماضيين وتركز على الأهداف طويلة المدى وليس القصيرة فقط.

ولفت إلى أن التنفيذ العملي لاتفاقية التجارة الحرة مع أفريقيا سيبدأ في ديسمبر 2018 وهناك أكثر من 15 دولة أفريقية مشتركة بها، مشيرا إلى أن مصر ستقدم الدعم للقارة الأفريقية.

وأكد التزام الحكومة المصرية لتطوير العلاقات مع أفريقيا والتكامل مع الدول الأفريقية، وأشار إلى أن وزارة التجارة والصناعة لديها إستراتيجية للتواصل مع أفريقيا من خلال مجالس الأعمال والمجالس التصديرية للتعاون مع الدول الأفريقية.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " مال و اقتصاد : قابيل: حجم التبادل التجارى مع أوغندا 66 مليون دولار بارتفاع 27 % " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " مال و اقتصاد : قابيل: حجم التبادل التجارى مع أوغندا 66 مليون دولار بارتفاع 27 % " تم نقلة من موقع " بوابة فيتو " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " بوابة فيتو " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اقتصاد السعودية - التجارة والإعلام تغلقان 5 مطابع وتضبطان 45 ألف مطبوع مخالف خلال أيام
التالى مال و اقتصاد : استقرار أسعار العملات العربية والريـال السعودي بـ4.73 جنيهات

معلومات الكاتب