أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اقتصاد - 280 ألف جنيه غرامة لشركة بسبب إعلانات "أبليكس" المضللة

اقتصاد - 280 ألف جنيه غرامة لشركة بسبب إعلانات "أبليكس" المضللة
اقتصاد - 280 ألف جنيه غرامة لشركة بسبب إعلانات "أبليكس" المضللة

انت تشاهد اقتصاد - 280 ألف جنيه غرامة لشركة بسبب إعلانات "أبليكس" المضللة
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الأحد 29 أبريل 2018 12:24 صباحاً

باريس نيوز -  قضت محكمة القاهرة الاقتصادية بتغريم الممثل القانوني لشركة "فارما كلينيك" مبلغ 280 ألف جنيه، لقيامه بارتكاب جريمة الإعلان المضلل عن منتج يدعى "أبليكس" بادعاء قدرته على التخلص من الوزن الزائد.

وأوضح رئيس جهاز حماية المستهلك، عاطف يعقوب، اليوم السبت، أنه فى إطار خطة الجهاز الهادفة إلى حماية المستهلك ضد عمليات الغش والتدليس فى الأسواق ومكافحة الاعلانات المضللة، فقد تم تفعيل إدارة الاعلانات المضللة التي تقوم برصد ومراقبة الاعلانات المضللة والخادعة على مدار ال 24 ساعة، واتخاذ الاجراءات القانونية ضد المخالفين، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأضاف يعقوب، أن المرصد الإعلامي بالجهاز رصد قيام قنوات بانوراما دراما 2، حبيشة، سينما على بابا، الشاشة، الأسطورة، ستار سينما بالإعلان عن منتج يسمى " أبليكس" بإدعاء قدرته على التخسيس والتخلص من الوزن الزائد.

وتابع، أن الجهاز قام بمخاطبة المعهد القومي للتغذية بوزارة الصحة لبيان عما إذ اكان المنتج المعلن عنه مرخص ومصرح بتداوله من عدمه.

وأكمل يعقوب، أن المعهد القومي للتغذية أكد بأن شركة فارما كلينك لم تستكمل إجراءات نقل ملكية المستحضر إليها طبقا لقرار وزير الصحة، وتبين من فحص الإعلان أن عبوة المستحضر المعلن عنها مخالفة لما تم التسجيل عليها فى المعهد من حيث شكل العبوة وبياناتها.

ونوه، إلى أن المستحضر مسجل بالمعهد تحت غرض مستحضر غذائي غنى بالألياف بطعم التفاح بالمحلى الصناعي وهذا الغرض لا يتضمن كونه يساعد على خفض الوزن، كما أن مكونات المستحضر لا تجاوز كونه مستحضر للألياف.

وكشف يعقوب، عن أن الشركة المعلنة خالفت نص المادة 6 من قانون حماية المستهلك رقم 67 لسنة 2006 والذي ألزم المورد والمعلن بإمداد المستهلك بالمعلومات الصحيحة عن طبيعة المنتج وخصائصه وتجنب ما قد يؤدى إلى خلق انطباع غير حقيقي أو مضلل لدى المستهلك او وقوعه في خلط أو غلط سواء.

وأضاف يعقوب، أن الشركة خالفت نص المادة 14 من القانون رقم 10 لسنة 1966 بشأن مراقبة الأغذية، والذي يحظر تداول الأغذية الخاصة أو الإعلان عنها بأى طريقة إلا بعد تسجيلها والحصول على ترخيص بتداولها من وزارة الصحة، كما أنها خالفت نص المادة 4/2 من المواصفة القياسية رقم 4841 لسنة 2005 بشأن اشتراطات الإعلان عن السلع والخدمات والذى يؤكد على ألا يتضمن الاعلان أية بيانات مضللة او مخالفة لحقيقة المنتج.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اقتصاد - 280 ألف جنيه غرامة لشركة بسبب إعلانات "أبليكس" المضللة " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اقتصاد - 280 ألف جنيه غرامة لشركة بسبب إعلانات "أبليكس" المضللة " تم نقلة من موقع " الفجر " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " الفجر " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اقتصاد - "الضرائب": كل من يمتلك أكثر من وحدة يعفى من واحدة فقط
التالى اقتصاد السعودية - مطارات الرياض: رقم قياسي في عدد المسافرين بزيادة 20 % عن العام الماضي