أخبار عاجلة
العالم الان - أوريدو: تركيب 50 برج من أجل G5 -
أخبار سعودية - شاهد .. سقوط مروع في احد الألعاب -
أخبار سعودية - شاهد .. شاب يهاجم والده بعنف -
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

مال واقتصاد - الدولار ينتصر على سلة عملات لأول مرة في 2018

مال واقتصاد - الدولار ينتصر على سلة عملات لأول مرة في 2018
مال واقتصاد - الدولار ينتصر على سلة عملات لأول مرة في 2018

انت تشاهد مال واقتصاد - الدولار ينتصر على سلة عملات لأول مرة في 2018
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الثلاثاء 8 مايو 2018 02:53 مساءً

باريس نيوز - وارتفع الدولار نحو 4.5% أمام سلة من العملات المنافسة في ثلاثة أسابيع مع تبدد التوقعات بأن تحذو بنوك مركزية أخرى حذو مجلس الاحتياطي الفدرالي الأميركي الاتحادي (البنك المركزي) في تطبيع السياسة النقدية.

وواصل الدولار مكاسبه اليوم الثلاثاء، حيث ارتفع مؤشره الذي يقيس أداءه أمام سلة عملات بنسبة 0.4% إلى 93.08 بعد قيام المستثمرين بإغلاق بعض المراكز التي كانت تراهن على انخفاض الدولار في الفترة السابقة، مما دفع العملة الأميركية للصعود على مدى ثلاثة أسابيع متتالية.

وحقق الدولار الأميركي بعضا من أكبر مكاسبه اليوم أمام اليورو والدولار الأسترالي اللذين انخفضا 0.4% و0.8% على الترتيب.

وفي تعاملات أمس نزل اليورو دون 1.19 دولار للمرة الأولى هذا العام في أعقاب بيانات أضعف من التوقعات بشأن الطلبيات الصناعية الألمانية ومعنويات المستثمرين في منطقة اليورو.

ورغم صعود الدولار ظل الين الياباني متماسكا أمام العملة الأميركية وغيره من العملات الرئيسية، مما يشير إلى استمرار حالة الحذر في السوق.

وقال الرئيس التنفيذي لإدارة الأصول في شركة فورترس للاستثمار مصطفى فهمي إن البيانات الاقتصادية الإيجابية عن سوق العمل في الولايات المتحدة ومؤشرات أخرى أعطت زخما قويا للدولار خلال الفترة القليلة الماضية.

بيد أن فهمي عبر في حديث للجزيرة نت عن اعتقاده بأن هذا الزخم لن يكون مستداما لاعتبارات عديدة، بينها غياب أي بوادر عن إمكانية حدوث انفراج في الحرب التجارية بين أميركا والصين رغم وجود مفاوضات بين الطرفين، بالإضافة إلى التوترات السياسية في منطقة الشرق الأوسط وتداعياتها على أسعار النفط.

وأضاف أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب يرغب في حقيقة الأمر بدولار ضعيف لدعم الصادرات الأميركية ثم تقليص العجز التجاري مع العالم، مشيرا إلى أن الاقتصاد العالمي يعيش حالة من التشنج بسبب عدد من الملفات الدولية التي لم تجد طريقها إلى الحل.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " مال واقتصاد - الدولار ينتصر على سلة عملات لأول مرة في 2018 " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " مال واقتصاد - الدولار ينتصر على سلة عملات لأول مرة في 2018 " تم نقلة من موقع " الجزيرة نت " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " الجزيرة نت " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بورصة و اقتصاد - الذهب يرتفع جنيها.. وعيار 21 يسجل 614 جنيها للجرام
التالى بورصة و اقتصاد - ارتفاع أسعار الذهب عالميًا مع تداول الدولار دون أعلى مستوى فى عام