أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

مال و اقتصاد : المالية تصدر قرارا بأسعار بيع السجائر منعا لاستغلال التجار

انت تشاهد مال و اقتصاد : المالية تصدر قرارا بأسعار بيع السجائر منعا لاستغلال التجار
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الاثنين 16 يوليو 2018 10:26 صباحاً

باريس نبوز - رابطة تجار السجائر تتوقع تراجع المبيعات بنسبة 15% بعد زيادة الأسعار

أصدر وزير المالية الدكتور محمد معيط، قرارا وزاريا رقم 288 لسنة 2018 بتحديد أسعار بيع السجائر ومنتجات التبغ التي يتم على أساسها حساب قيمة ضريبة القيمة المضافة.

وحدد قرار وزير المالية سعر بيع علبة سجائر مارلبورو (ريد – جولد) وكينت ودافيدوف بقيمة 37 جنيهًا، أما مارلبورو ميديم فحدد سعرها بقيمة 35 جنيها، وميريت ودانهيل بقيمة 40 جنيها وكاميل بقيمة 34 جنيها وال & ام ولاكي سترايك بقيمة 29 جنيها وروثمان وجولواز وونستون بقيمة 27 جنيها ونكست وبي & اس بقيمة 25 جنيها.

وحددت وزارة المالية سع بيع سجائر بال مال وفايسري بقيمة 24 جنيها وكليوباترا بلاك ليبول وتايم وجولدن ويست بقيمة 22 جنيها وكليوباترا سوبر بقيمة 18 جنيها وتارجت وكليوباترا بوكس (جولد وأحمر وأزرق) بقيمة 17 جنيها وكليوباترا كينج (عبوات ورقية) بقيمة 15.5 جنيها وكليوباترا كوين (ورقية) بقيمة 16 جنيها ومونديال (أحمر – أزرق) ولايت وبوسطن وبلمونت بقيمة 16.5 جنيها.

وشدد قرار وزير المالية على أنه في حالة قيام الموزع أو التاجر بالبيع بسعر أعلى من السعر المعلن بقرار الوزير أو من سعر بيع المستهلك المعلن من قبل الشركات المنتجة أو المستوردين أيهما أكبر فإن ذلك سيعد تهربا من الضريبة ويعاقب عليه طبقا للعقوبات المقررة بالمادتين 67 و69 في قانون الضريبة على القيمة المضافة.

وفي السياق ذاته أصدرت وزارة المالية بيانا أوضحت فيه أن رسوم السجائر التي بدأ تطبيقها يوم الخميس الماضي لا تعد ضرائب جديدة بل هي رسوم تضمنها قانون التأمين الصحي الشامل.

وأكد البيان أن القطاع الصحي شهد زيادة في مخصصاته المالية خلال العام المالي الجديد لتصعد إلى 80.7 مليار جنيه مقابل 69.5 مليار جنيه بزيادة 11.2 مليار جنيه، حتى نوفر أفضل خدمة ممكنة للرعاية الصحية للمواطنين على جميع مستوياتهم.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " مال و اقتصاد : المالية تصدر قرارا بأسعار بيع السجائر منعا لاستغلال التجار " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " مال و اقتصاد : المالية تصدر قرارا بأسعار بيع السجائر منعا لاستغلال التجار " تم نقلة من موقع " بوابة فيتو " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " بوابة فيتو " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اقتصاد السعودية - بدء أعمال الملتقى 23 للتحكيم التجاري الخليجي بسلطنة عمان

معلومات الكاتب