أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اقتصاد - حذف أسهم "ميراكو" من البورصة المصرية 15 يوليو المقبل

اقتصاد - حذف أسهم "ميراكو" من البورصة المصرية 15 يوليو المقبل
اقتصاد - حذف أسهم "ميراكو" من البورصة المصرية 15 يوليو المقبل

انت تشاهد اقتصاد - حذف أسهم "ميراكو" من البورصة المصرية 15 يوليو المقبل
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الخميس 12 يوليو 2018 02:32 مساءً

باريس نيوز - وافقت قيد الاوراق المالية الموافقة على شــطـب قيد أســـهم شركة  مصر لصناعة التبريد والتكييف شطبا اختياريـا برأس مال مصدر قدرة 75 مليون جنيه موزع على 15 مليون سهم بقيمة اسمية قدرها 5 جنيه مصري للسهم الواحد.

وأضافت اللجنة في بيان للبورصة اليوم،انه تقرر حذف الشركة من على قاعدة بيانات البورصة وتداول أسهم الشركة خارج المقصورة اعتبارا من بداية جلسة تداول الأحد الموافق 15-07-2018 بسوق الصفقات مع أخطار شركة مصر للمقاصة بذلك .

وقالت البورصة المصرية، في وقت سابق، إنه تم تنفيذ شراء حساب أسهم المتضررين من الشطب الاختياري لشركة مصر لصناعة التبريد والتكييف - ميراكو بقيمة 353.1 مليون جنيه، وفقاً لحسابات مباشر.

وكان تقررفتح سوق العمليات الخاصة بالبورصة المصرية لتلقي طلبات البيع على أسهم الشركة، من جميع المساهمين المعترضين والمتضررين من قرار الشطب الاختياري بما فيهم الدائنين المرتهنين، خلال الفترة من يوم الأربعاء الموافق 27 يونيو الجاري إلى 4 يوليو المقبل.

يُذكر أن الجمعية العامة غير العادية لميراكو، أقرت في يناير الماضي، شطب قيد أسهمها اختيارياً من البورصة المصرية.

كما وافقت الجمعية العامة غير العادية للشركة على القيام بفتح حساب أسهم الشطب، لشراء أسهم المساهمين المتضررين من الشطب وتمويله عن طريق الشركة.

ويبلغ رأسمال الشركة 75 مليون جنيه، موزعاً على 15 مليون سهم، بقيمة اسمية 5 جنيهات للسهم.

وكانت لجنة القيد بالبورصة المصرية، قد وافقت يوم 7 يونيو على سير مصر لصناعة التبريد والتكييف - ميراكو في إجراءات الشطب الاختياري.

وأشارت البورصة في وقت سابق، إلى أنه سيتم الشطب بعد تنفيذ عملية شراء الشركة لأسهم المساهمين المتضررين بما فيهم المعترضين، وتبلغ نسبة الأسهم حرة التداول 20.67983% من إجمالي أسهم الشركة، وفقاً لخطاب شركة مصر للمقاصة المؤرخ في 29 مارس 2018

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اقتصاد - حذف أسهم "ميراكو" من البورصة المصرية 15 يوليو المقبل " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اقتصاد - حذف أسهم "ميراكو" من البورصة المصرية 15 يوليو المقبل " تم نقلة من موقع " الفجر " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " الفجر " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اقتصاد السعودية - مناسبات الصيف ترفع الإقبال على المعدن الأصفر
التالى اقتصاد السعودية - «هيئة المنافسة» ترصد مخالفات على شركات التجزئة مؤثرة على السوق التنافسي بالمملكة