أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اقتصاد - "الأدوات المنزلية" تكشف عن تأثير قرار البنك المركزى الجديد على الأسعار

اقتصاد - "الأدوات المنزلية" تكشف عن تأثير قرار البنك المركزى الجديد على الأسعار
اقتصاد - "الأدوات المنزلية" تكشف عن تأثير قرار البنك المركزى الجديد على الأسعار

انت تشاهد اقتصاد - "الأدوات المنزلية" تكشف عن تأثير قرار البنك المركزى الجديد على الأسعار
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : السبت 5 مايو 2018 05:03 مساءً

باريس نيوز - قالت شعبة الأدوات المنزلية بغرفة القاهرة التجارية ان القرارات التي اصدرها البنك المركزي المصري الخاصة بتسهيل إجراءات الاستيراد تعتبر خطوة ممتازة وان كانت تأخرت كثيرا.

وقال فتحي الطحاوي نائب رئيس الشعبة إن هذه الخطوة ستوفر مبالغ ليست بالقليلة، وستوفر أيضا وقتا كبيرا وستخفض سعر المنتج النهائي لان كل الأعباء كان يتم تحميلها علي المنتجات.

واضاف ان اتخاذ البنك المركزي لتلك القرارات دليل علي أنه يتابع السوق ومؤشراته ويستجيب لمتطلبات التجار حسب خطة واضحة، ولفت النظر الي ان البنك المركزي رغم التحفظ علي بعض قرارته نجح في أن يسيطر علي سعر الدولار وضرب السوق السوداء في مقتل، والان يضع لمسة ستعمل علي تيسير التجارة والاستيراد، وهو ما يعكس قوة السوق والاقتصاد وإحكام التداول علي الدولار وجعل التعامل يدخل في القنوات الشرعية.

وطالب الطحاوي، بأن تقوم وزارة التجارة والصناعة بمراجعة آليات تسجيل المصانع المؤهلة للتصدير الي مصر والمستوفاة الاشتراطات المطلوبة كما يحب أن تراجع قرار ترخيص المخازن ، موضحا انه اذا تمت تلك الخطوات ستنخفص الأسعار ما لا يقل عن ٢٠% الي ٢٥% خلال فترة وجيزة جدا.

وكان البنك المركزى أصدر تعليمات جديدة لتيسير الإجراءات الاستيرادية تتضمن ضوابط جديدة لعمليات استيراد السلع، وقال البنك المركزى، إنه ألغى تعليماته بشأن قصر تنفيذ تنفيذ العمليات الاستيرادية التى تتم على قوة مستندات تحصيل واردة للبنوك مباشرة عن طريق البنوك فى الخارج. 

وتسمح تعديلات البنك المركزى، بذلك بتنفيذ عمليات الاستيراد من خلال ورود مستندات التحصيل مباشرة للعملاء وذلك لكافة السلع الاستيرادية. 

كما ألغى البنك المركزى التأمين النقدى على العمليات الاستيرداية لأغراض التجارة للشركات والمنشآت متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة العاملة فى مجال استيراد السلع الغذائية الأساسية فقط.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اقتصاد - "الأدوات المنزلية" تكشف عن تأثير قرار البنك المركزى الجديد على الأسعار " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اقتصاد - "الأدوات المنزلية" تكشف عن تأثير قرار البنك المركزى الجديد على الأسعار " تم نقلة من موقع " الفجر " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " الفجر " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اقتصاد السعودية - مطارات الرياض: رقم قياسي في عدد المسافرين بزيادة 20 % عن العام الماضي