اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اقتصاد السعودية - تداول: 150 مليار ريال استثمارات أجنبية تدخل السوق المالية في المستقبل

انت تشاهد اقتصاد السعودية - تداول: 150 مليار ريال استثمارات أجنبية تدخل السوق المالية في المستقبل
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الخميس 4 أكتوبر 2018 01:56 صباحاً

باريس نيوز - قدر سليمان العسكر، مدير علاقات أول بشركة سوق المال «تداول»، حجم القيمة السوقية لسوق الأوراق المالية السعودي بنحو 1.9 تريليون ريال، حيث يعد الأكبر على مستوى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، لافتا إلى أن القيمة السوقية لا تشكل أكثر من 45 % من حجم الاقتصاد الفعلي للمملكة، مضيفا، أن «تداول» تطمح لرفع النسبة إلى 65 و 75 %، متوقعا ارتفاع النسبة إلى 100 % مع دخول الاستثمارات الأجنبية.

وقال خلال ورشة عمل «الإدراج في سوق المال» بغرفة الشرقية، إن السوق المالية السعودية تحتل المرتبة السابعة بين الأسواق الناشئة، حيث إذ يبلغ مكرر الربحية في السوق أكثر 18 مرة، مبينا، أن التداولات اليومية بـ»تداول» تعادل جميع الأسواق العربية والشرق أوسطية، موضحا، أن عدد الشركات المدرجة في السوق ارتفع إلى 198 شركة خلال الربع الأول من العام الجاري، مقابل 111 شركة في العام الماضي. وأعرب عن أمله في أن تقفز مرتبة السوق المالية السعودية إلى المرتبة العاشرة عالميا بدلا من المرتبة الحالية 22 إذ تمتلك السوق السعودية جملة من اللوائح والأنظمة القادرة على عملية التطوير المستمر، وفتح المجال للاستثمار المحلي والأجنبي.. موضحا أن القيمة السوقية لسوق المال السعودي في الوقت الحالي يمثل حوالي 8 % بالنسبة إلى الصين و2 % بالنسبة للولايات المتحدة الأميركية (البالغ قيمتها 36 تريليون دولار وهي الأولى عالميا).

وعن مشاركة المستثمر الأجنبي قال العسكر: إن عدد المستثمرين الأجانب المؤهلين في السوق السعودي يبلغ 191 مستثمرا وأن العدد مرشح للزيادة بنسبة 28 %  لأن ملكية هؤلاء المؤهلين مستمرة في الارتفاع خصوصا بعد انضمام سوق المال السعودي «تداول» في مؤشر «أم أس سي» في يونيو الماضي، وكذلك مؤشر «راسل».. متوقعا تدفق سيولة نقدية للسوق المالية من الاستثمارات الأجنبية بنحو 100 إلى 150 مليار ريال خلال الفترة المقبلة.. كاشفا عن أنه وفي نهاية شهر مايو الماضي بلغ حجم تداولات المستثمرين الأجانب حوالي 18.5 مليار ريال.

من جانبه قال عبدالله الدايل المسؤول بشركة «تداول»، إن ربحية أي شركة أو خسارتها لا يؤثر على قرار الموافقة على إدراجها في السوق، مبينا، أن الخسارة قد تكون لأسباب موضوعية من قبيل التوسع في نشاط الشركة.. مشددا على أن توقيت الإدراج من مسؤولية من الشركة، وأن مسؤولية تداول تتوقف على وضع اللوائح والتأكد من توافر متطلبات الإدراج مثل المرونة والشفافية والحوكمة، والعمل على ضمانة واستمرار الشركات في الأداء والربحية.

Your browser does not support the video tag.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اقتصاد السعودية - تداول: 150 مليار ريال استثمارات أجنبية تدخل السوق المالية في المستقبل " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اقتصاد السعودية - تداول: 150 مليار ريال استثمارات أجنبية تدخل السوق المالية في المستقبل " تم نقلة من موقع " جريدة الرياض " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " جريدة الرياض " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اقتصاد السعودية - "ساما" تشدد على التفريق بين العملاء المتعثرين وتحظر استقطاع أكثر من قسط خلال الراتب
التالى بورصة و اقتصاد - الغرف التجارية تستقبل وفدا ليبيا لبحث سبل الاستثمار المشترك