أخبار عاجلة
أخبار سعودية - روان ولحظة تأمل لغروب الشمس -
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

مال و اقتصاد : وزير الصناعة: خفض عجز الميزان التجاري بنسبة 35 %

انت تشاهد مال و اقتصاد : وزير الصناعة: خفض عجز الميزان التجاري بنسبة 35 %
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : السبت 5 مايو 2018 10:35 صباحاً

باريس نبوز - «الإحصاء»: 26.7% انخفاضا في عجز الميزان التجاري خلال أغسطس

أكد المهندس طارق قابيل وزير الصناعة والتجارة، أن القرارات التجارية الأخيرة التي أصدرتها الحكومة ساهمت في تقليل عجز الميزان التجارى بنحو 35%.

ولفت إلى أن معدلات النمو الصناعى لمصر حققت أعلى معدلات نمو في العالم خلال آخر 8 شهور.

جاء ذلك كلمته التي ألقاها خلال فعاليات افتتاح المؤتمر الدولي الذي ينظمه معهد التخطيط القومي تحت عنوان "التصنيع والتنمية المستدامة" برعاية المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء وبحضور اللواء محمد العصار، وزير الإنتاج الحربي والدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري والدكتور علاء زهران، رئيس معهد التخطيط القومي.

وأشار قابيل إلى أن أولويات الصناعة المصرية حاليًا تتمثل في التحول من الاقتصاد الخطى إلى الاقتصاد الدائري القائم على عمليات إعادة التدوير لتحقيق الاستخدام الأمثل لعناصر الإنتاج.

ولفت إلى أن إستراتيجية الوزارة لتعزيز التنمية الصناعية والتجارة الخارجية تعتمد على 4 صناعات رئيسية تشمل الصناعات الكيماوية وصناعة الغزل والنسيج وصناعة مواد البناء والصناعات الهندسية.

وأضاف أن الوزارة أطلقت في هذا الصدد إستراتيجيتها لتعزيز التنمية الصناعية والتجارة الخارجية 2020 والتي تركز على عدد من الأهداف التي تضمنت الإتاحة، والاستدامة، والشمولية، فضلًا عن الشراكة مع القطاع الخاص.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " مال و اقتصاد : وزير الصناعة: خفض عجز الميزان التجاري بنسبة 35 % " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " مال و اقتصاد : وزير الصناعة: خفض عجز الميزان التجاري بنسبة 35 % " تم نقلة من موقع " بوابة فيتو " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " بوابة فيتو " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بورصة و اقتصاد - المالية: مصلحة الضرائب بصدد تفعيل الفاتورة الإلكترونية
التالى اقتصاد السعودية - مطارات الرياض: رقم قياسي في عدد المسافرين بزيادة 20 % عن العام الماضي

معلومات الكاتب