أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اقتصاد السعودية - القصة السعودية لم تُروَ بَعد..

انت تشاهد اقتصاد السعودية - القصة السعودية لم تُروَ بَعد..
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الخميس 5 يوليو 2018 12:24 صباحاً

باريس نيوز - بمحاضرة ألقاها علي جابر، مدير عام مجموعة قنوات إم بي سي بعنوان «رؤية ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، والإعلام العالمي»، بندوة سعود المربيض بتاريخ 4 مايو 2018، والتي تشرفت بحضورها، أكد على أن القصة السعودية الملهمة لم تُروَ بَعد للإعلام العالمي.

استند علي جابر بقوله إن القصة السعودية لم تُروَ بَعد، على عدة عوامل، من بينها ما حققته المملكة خلال العقود الماضية من إنجازات حضارية علمية وعملية عملاقة في شتى مناحي الحياة (التعليم، والصحة، والاقتصاد بما في ذلك التنمية الاجتماعية)، ولكن رغم ذلك لم تُحكَ حتى الآن للإعلام العالمي وتقدم إليه بالصورة الإعلامية التي تُعزز من صورة المملكة المُشرقة في العالم.

ووفقاً لرأي جابر فإن الأمر يحتم تبني الإعلام السعودي لمحتوى إنتاج عالي المستوى يخرج خارج الأسوار السعودية ويَحكي قصة المملكة المُشَرفة للعالم.

أتفق تماماً أن لدينا من قصص النجاح والإنجاز ما هو مبهر ولكنها لم تُروَ حتى الآن للإعلام العالمي ولشعوبه، والتي من بينها على الجانب التعليمي والبحث العلمي، ما حققه السعوديون والسعوديات المبتعثون للدراسة بالخارج من إنجازات علمية مبهرة، والتي قد لا يعرف عنها حتى السعوديون أنفسهم، من بينها إطلاق إدارة الطيران والفضاء الأميركية «ناسا» اسم الطالب السعودي عبدالجبار الحمود على أحد الكواكب المكتشفة حديثاً تكريماً لجهوده العلمية في مجال البحوث العالمية.

وفي المجال الصحي والرعاية الصحية، تُعد المملكة الأول عالمياً كمركز وحيد لعمليات فصل التوائم، حيث قد تم فصل 43 حالة بنجاح ولله الحمد.

وفي مجال تحلية المياه المالحة، تُعد المملكة أكبر منتج لمياه البحر المحلاة والكهرباء في العالم، بطاقة إنتاجية تتجاوز 1.7 مليون متر مكعب يومياً.

وحالياً تعيش المملكة قصة نجاح اقتصادية وتنموية واجتماعية رائعة، وهي رؤية المملكة 2030، والتي يجب أن تُحكى للعالم وتروى للأجيال السعودية الحالية والقادمة بأسلوب مشوق وجاذب وسلس ومبسط ومفهوم، رغم أن سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان (يحفظه الله) لم يقصر في إيصال رسالتها محلياً ودولياً، إلا أن الحاجة لإيصال رسالتها وإنجازاتها لا تزال مستمرة وستستمر.

وأتفق مع ما رمى إليه جابر لإيصال القصة أو بالأصح القصص السعودية الملهمة التي لم تُحكَ للعالم بَعد، عن طريق إنتاج إعلامي عالٍ المستوى، ولكن في نفس الوقت نحن بحاجة ملحة لأن تكون لدينا خطة توعوية شاملة Awareness Master Plan (محلية ودولية) متعددة اللغات، يتم من خلالها التوعية بالإنجازات السعودية التي تحققت بقيادة فريق إعلامي متخصص في الصحة والتعليم والاقتصاد والسياسة.. إلخ يجوب الكرة الأرضية شرقها وغربها، شمالها وجنوبها لنقل تلك الإنجازات بأسلوب مقنع تفهمه شعوب العالم وتستوعبه ثقافاتهم المختلفة.

Your browser does not support the video tag.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اقتصاد السعودية - القصة السعودية لم تُروَ بَعد.. " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اقتصاد السعودية - القصة السعودية لم تُروَ بَعد.. " تم نقلة من موقع " جريدة الرياض " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " جريدة الرياض " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اقتصاد - 37 % ارتفاع فى صادرات مصر من القطن
التالى اقتصاد السعودية - مطارات الرياض: رقم قياسي في عدد المسافرين بزيادة 20 % عن العام الماضي