أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اقتصاد الكويت - «برلين».. هدوء ساحر وطبيعة صاخبة

اقتصاد الكويت - «برلين».. هدوء ساحر وطبيعة صاخبة
اقتصاد الكويت - «برلين».. هدوء ساحر وطبيعة صاخبة

انت تشاهد اقتصاد الكويت - «برلين».. هدوء ساحر وطبيعة صاخبة
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الأربعاء 4 يوليو 2018 09:55 مساءً

باريس نيوز - الخميس 2018/7/5

المصدر : الأنباء

عدد المشاهدات 557

  • أهم الوجهات العالمية التي تجذب الفنانين والمبدعين من أنحاء العالم كافة

عبر بوابتها الشهيرة براندنبورغ يمكنك اكتشاف عبق التاريخ وتنوع الثقافي منقطع النظير في العاصمة الألمانية برلين التي تعد أكبر مدن ألمانيا من حيث عدد السكان والمساحة.

أصبحت برلين واحدة من بين اهم المقاصد السياحية حول العالم بسبب تمتعها بمزيج من العراقة والحداثة جعلها وجهة سياحية عالمية متفردة.

وبجانب تميز المدينة بطبيعة خلابة فهي تعد اهم الوجهات العالمية التي تجذب الفنانين والمبدعين من كافة أنحاء العالم، حيث تقدم لزوارها فرصا عديدة للاستمتاع بالموسيقى والفنون والحياة الليلية المثيرة.

أجواء إبداعية

وتعد العاصمة الألمانية متفردة بحاضنة ثقافية تحوي العديد من الجنسيات فمن بين 3.4 ملايين شخص يعيشون فيها، هناك عدد كبير من الفنانين والكتاب والموسيقيين الذين يساهمون في إضفاء اتجاهات متنوعة على أجواء برلين الإبداعية الشهيرة.

بعد عودة الوحدة الألمانية في عام 1990 قرر البرلمان الألماني أن تكون برلين عاصمة للجمهورية الألمانية ومقرا لحكومتها. وتأسس حي البرلمان والحكومة الجديد في وسط برلين.

ويقع مبنى الرايشستاغ الذي يمثل مقر البرلمان الألماني، جنوب (حزام الاتحاد) وتعلوه قبة زجاجية يمكن التجول فيها. ويعتبر هذا المبنى ومعه دار المستشارية التي دشنت في عام 2001 من أكثر ما يقبل على مشاهدته من معالم برلين.

أما في الجزء الجنوبي من حي (تير غارتن) وإلى الغرب من حي البرلمان والحكومة، فيقع قصر (بيلفوه) الفخم الذي يخدم كمقر لرئيس الجمهورية الألمانية وكمقر لبعض الاحتفالات والمحادثات الرسمية.

من أهم المعالم التي لا ينبغي لأي قادم إلى برلين أن يفوت زيارتها، تبرز بوابة براندنبورغ التاريخية، التي تعد رمزا من رموز عهد الانقسام الذي شهدته برلين في السابق، ومن الأماكن التي تحظى بإعجاب السياح.

كما يمكنك زيارة نقطة التفتيش (تشارلي)، التي مثلت سابقا جزءا من جدار برلين وكانت شاهدا على انقسام ألمانيا إلى دولتين: شرقية وغربية، حين قامت حكومة ألمانيا الشرقية في العام 1961 بتشييد الجدار، وبقيت برلين على هذا الحال إلى حين سقوط الجدار في نوفمبر 1989 وتوحيد شطري ألمانيا في عام 1990. ومن الجدير بالذكر أن بقايا جدار برلين الشهير تحولت إلى آثار تاريخية ومتحف فني يجذب الزوار من مختلف دول العالم.

كما تحظى كاتدرائية برلين (برلين دوم) بشهرة واسعة، إذ إنها تتميز بتصميم جذاب وتاريخ يمتد إلى العصور الوسطى. وقد مرت بالكثير من المراحل التي تطلبت إعادة بنائها وتجديدها من الداخل والخارج وتغيير تصميمها المعماري.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اقتصاد الكويت - «برلين».. هدوء ساحر وطبيعة صاخبة " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اقتصاد الكويت - «برلين».. هدوء ساحر وطبيعة صاخبة " تم نقلة من موقع " الانباء " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " الانباء " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اقتصاد الكويت - «الصناعة» تبدي رغبتها بعدم تجديد عقدها مع «أجيليتي»
التالى اقتصاد الكويت - «بيتك» يوفر خدمة الاتصال الدولي مجاناً لعملائه