أخبار عاجلة
أخبار تونس - تين دجبة مفخرة جهة بأكملها -
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

مال و اقتصاد : إنشاء صندوق لتمويل المشروعات التنموية بين مصر وإثيوبيا والسودان

انت تشاهد مال و اقتصاد : إنشاء صندوق لتمويل المشروعات التنموية بين مصر وإثيوبيا والسودان
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الثلاثاء 3 يوليو 2018 01:23 مساءً

باريس نبوز - جمعية شباب الأعمال تدرس إنشاء صندوق لتمويل المشروعات الصغيرة

يستضيف البنك المركزي، بدء من اليوم 3 يوليو 2018 وعلى مدار يومين اجتماعات كبار المسئولين من إثيوبيا والسودان ومصر في إطار الإعداد لإنشاء صندوق تمويل المشروعات التنموية والاستثمارية في الدول الثلاث.

وكان قادة الدول الثلاث، في ضوء حرصهم على تعزيز مختلف أوجه العلاقات ما بين دولهم وعلى رأسها المشروعات التنموية في شتى المجالات التي تحقق التكامل الإقليمي المنشود وتحقق الرفاهية لشعوبهم، قد اتفقوا في قمتهم الأخيرة في يناير 2018 على أهمية بدء بحث إنشاء آلية تمويلية فعًالة تضم الدول الثلاث لتعزيز المشروعات التكامُلية بين مصر وإثيوبيا والسودان.

وأكد على هذا الاتفاق، الاجتماع التساعي لوزراء الخارجية والري ورؤساء أجهزة المخابرات من الدول الثلاث في مايو الماضي، وقامت القاهرة على إثره بالدعوة لاجتماعات 3 و4 يوليو 2018.

ومن المنتظر أن تشهد الاجتماعات التي تُعقد في أجواء إيجابية تبادلًا للرؤى حول أفضل السبل للمضي قدمًا في تفعيل توجيهات قيادات البلدان الثلاثة لفتح آفاق أوسع لعلاقاتهم بشكل عام والتعاون الاقتصادي والتنموي بشكل خاص.

ويرأس الوفد المصري في الاجتماعات لبني هلال نائب محافظ البنك المركزي، وتشارك كل من السودان وإثيوبيا بوفدين رفيعي المستوى برئاسة حسين يحيي الباشا نائب محافظ البنك المركزي السوداني، والسفير آيلي لير جيجامو مدير عام إدارة الشئون الأفريقية في الخارجية الإثيوبية.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " مال و اقتصاد : إنشاء صندوق لتمويل المشروعات التنموية بين مصر وإثيوبيا والسودان " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " مال و اقتصاد : إنشاء صندوق لتمويل المشروعات التنموية بين مصر وإثيوبيا والسودان " تم نقلة من موقع " بوابة فيتو " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " بوابة فيتو " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مال و اقتصاد : ارتفاع جماعي لمؤشرات البورصة بمنتصف التعاملات
التالى مال و اقتصاد : تباين أسعار الطوب.. و«الرملي الخفيف» يسجل 550 جنيها

معلومات الكاتب