أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

مال و اقتصاد : انطلاق فعاليات مؤتمر «مصر للتميز الحكومي 2018»

مال و اقتصاد : انطلاق فعاليات مؤتمر «مصر للتميز الحكومي 2018»
مال و اقتصاد : انطلاق فعاليات مؤتمر «مصر للتميز الحكومي 2018»

انت تشاهد مال و اقتصاد : انطلاق فعاليات مؤتمر «مصر للتميز الحكومي 2018»
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الثلاثاء 3 يوليو 2018 10:30 صباحاً

باريس نبوز - انطلقت في القاهرة، منذ قليل، فعاليات مؤتمر "مصر للتميز الحكومي 2018"، الذي يُعدُّ الأول من نوعه في مصر لتحديث الأداء الحكومي، في خطوة أولى لتنفيذ مذكرة التفاهم في مجال تطوير العمل الحكومي الموقَّعة بين وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري في مصر ووزارة شئون مجلس الوزراء والمستقبل في دولة الإمارات العربية المتحدة، خلال فعاليات القمة العالمية للحكومات 2018 المنعقدة في دبي فبراير الماضي.

ويناقش المؤتمر أربعة محاور رئيسة في العمل الحكومي، هي: الأداء والتميُّز الحكومي، والقدرات الحكومية، والخدمات الذكية، والمسرّعات الحكومية، وكذلك التجارب الناجحة بين مصر والإمارات؛ بهدف تبادل الخبرات ونقل المعرفة والتعرُّف على أفضل ممارسات العمل الحكومي بين الجانبين المصري والإماراتي، إضافة إلى إحداث نقلة نوعية في الخدمات الحكومية، بما يُسْهم في تحقيق الأهداف الإستراتيجية للتنمية المستدامة «رؤية مصر 2030».

وتبدأ فعاليات اليوم الأول للمؤتمر بكلمة لمعالي الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري في جمهورية مصر العربية، حول التميُّز في القطاع الحكومي والإصلاح الإداري.

وكانت هالة السعيد أوضحت أن المؤتمر يسهم في تحقيق أهداف إستراتيجية التنمية المستدامة رؤية مصر 2030 وتحقيق محاورها خاصة تلك التي تتعلق بالشفافية وكفاءة المؤسسات الحكومية، مشيرة إلى أن فكرة الجائزة التي سيتم إطلاقها خلال المؤتمر تأتي حرصا من الحكومة على دعم فكرة التنافسية بين المؤسسات والأفراد التي ستسهم بدورها في تطوير الجهاز الإداري للدولة.

كما تشهد الجلسة كلمة وعرضا تقديميا لمعالي محمد بن عبد الله القرقاوي، وزير شئون مجلس الوزراء والمستقبل في دولة الإمارات العربية المتحدة، حول الإدارة الحكومية والمستقبل.

وفي جلسات اليوم الأول يقدِّم الدكتور محمد زائيري، رئيس المركز الأوروبي لأفضل الممارسات في المملكة المتحدة، عرضًا بعنوان "التميُّز: مفاهيم ونماذج عالمية"، لتعقد بعده جلسة حوارية حول بناء ثقافة التميُّز في القطاع الحكومي بمشاركة الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وعمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والدكتور منصور العور، رئيس جامعة حمدان بن محمد الذكية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وتتضمَّن أجندة اليوم الأول عروضًا تقديمية متنوِّعة حول منظومة التميُّز الحكومي في دولة الإمارات، تقدمها كل من: الدكتورة غادة لبيب، نائب الوزيرة للإصلاح الإداري، بوزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، ومريم الحمادي، مساعد المدير العام للأداء والتميُّز الحكومي بوزارة شئون مجلس الوزراء والمستقبل بدولة الإمارات، عن رحلة التميُّز في القطاع الحكومي في مصر.

ويعقب ذلك عرضٌ تقديمي آخر حول تجربة مدينة دبي في التميُّز لسعادة عبد الله البسطي، الأمين العام للمجلس التنفيذي لإمارة دبي، وعرضٌ حول الابتكار في التقنيات الحديثة لتحقيق التميُّز، يقدمه سعادة سعيد الطاير، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي.

كما يقدِّم محمد جمعة الشامسي، الرئيس التنفيذي لشركة أبو ظبي للموانئ بدولة الإمارات، عرضًا حول التميُّز في تحقيق الإستراتيجية، ويقدِّم اللواء الدكتور عبد القدوس العبيدلي، مساعد القائد العام لشئون الجودة والتميُّز بالقيادة العامة لشرطة دبي، منسق التميُّز في وزارة الداخلية بدولة الإمارات، عرضًا حول القيادة الاستثنائية المتميزة.

ويعرض الدكتور شريف صدقي، الرئيس التنفيذي لمدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا بجمهورية مصر العربية، في ختام فعاليات اليوم الأول بجلسة حوارية مشتركة تجربة جامعة زويل، جنبًا إلى جنب مع سعادة مروان بن غليطة، المدير التنفيذي لمؤسسة التنظيم العقاري بدائرة الأراضي والأملاك في دبي، الذي يعرض رحلة التميُّز في الصعود إلى القمة، ومحمد محمود الأتربي، رئيس مجلس إدارة بنك مصر، الذي يعرض تجربة البنك على مدى عقود.

ومن المقرر أن تتضمَّن فعاليات اليوم الثاني غدا الأربعاء عرضًا تقديميًا لمعالي عهود بنت خلفان الرومي، وزيرة السعادة وجودة الحياة، مدير عام مكتب رئاسة مجلس الوزراء، وزارة شئون مجلس الوزراء والمستقبل بدولة الإمارات، بعنوان: "السعادة وجودة الحياة: الغاية الأسمى للتميُّز الحكومي".

يلي ذلك جلسة حوارية مشتركة تعرض لأهمية "العنصر الإنساني في العمل"، من تقديم سعادة مدحت مدني، عضو لجنة الإصلاح الإداري بمصر، جنبًا إلى جنب مع الدكتور عبد الرحمن العور، مدير عام الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية بدولة الإمارات، الذي يُسلِّط الضوء على كيفية بناء القدرات البشرية المتميزة.

يعقب الجلسةَ عروضٌ يقدمها المحاضر العالمي في اختصاص التميُّز رون كوفمان، وسعادة مطر الطاير، المدير العام ورئيس مجلس المديرين بهيئة الطرق والمواصلات في دبي، والدكتور عاصم الجزار، نائب وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية في مصر، ومعالي ناصر الهاملي، وزير الموارد البشرية والتوطين بدولة الإمارات العربية المتحدة، والمهندس هاني محمود، وزير الدولة الأسبق للتنمية الإدارية، رئيس مجلس إدارة شركة فودافون – مصر، ومحمد بن طليعة، مساعد المدير العام للخدمات الحكومية بوزارة شئون مجلس الوزراء والمستقبل بدولة الإمارات، وسامي القمزي، مدير عام دائرة التنمية الاقتصادية في دبي، وهدى الهاشمي، مساعد المدير العام للإستراتيجية والابتكار بوزارة شئون مجلس الوزراء والمستقبل في دولة الإمارات، وأشرف عبد الحفيظ، مساعد الوزيرة لشئون قواعد البيانات والخدمات الحكومية بوزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري في مصر.

كما يتضمن اليوم الثاني عروضًا للدكتورة عائشة بن بشر، مدير عام مكتب دبي الذكية بدولة الإمارات، والدكتور خالد إسماعيل، مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة "كيانجل"، وأشرف عبد الحفيظ، مساعد الوزيرة لشئون قواعد البيانات والخدمات الحكومية بوزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، والدكتور صالح عبد الرحمن، رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة.

ويشهد المؤتمر إطلاق "جائزة مصر للتميُّز الحكومي 2018" للمرة الأولى في مصر، المخصَّصة للمؤسسات والأفراد، والموزَّعة على فئتين هما: التميُّز المؤسسي والتميُّز الوظيفي.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " مال و اقتصاد : انطلاق فعاليات مؤتمر «مصر للتميز الحكومي 2018» " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " مال و اقتصاد : انطلاق فعاليات مؤتمر «مصر للتميز الحكومي 2018» " تم نقلة من موقع " بوابة فيتو " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " بوابة فيتو " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مال و اقتصاد : محمد عبد الرازق رئيسا لبورتو جروب
التالى مال و اقتصاد : المالية: ملتزمون بتوفير التمويل اللازم لتطبيق منظومة التأمين الصحي

معلومات الكاتب