أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اقتصاد عمان - أكثر من 75 ألف ريال عماني مبيعات سوق العسل العماني العاشر

اقتصاد عمان - أكثر من 75 ألف ريال عماني مبيعات سوق العسل العماني العاشر
اقتصاد عمان - أكثر من 75 ألف ريال عماني مبيعات سوق العسل العماني العاشر

انت تشاهد اقتصاد عمان - أكثر من 75 ألف ريال عماني مبيعات سوق العسل العماني العاشر
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الأحد 1 يوليو 2018 09:49 مساءً

باريس نيوز - مسقط ـ “الوطن”:
أسدل الستار أمس الأول السبت على فعاليات سوق العسل العماني العاشر، وقد سجل إقبالا شديدا من الزائرين ومحبي العسل، وسجلت الكمية المباعة خلال فترة إقامة السوق (27-30 يونيو 2018) بمسقط جراند مول بـ 3498 كيلوجراما وبقيمة إجمالية 75980 ألف ريال عماني.
وتهدف أسواق العسل العماني التي تنظمها وزارة الزراعة والثروة ضمن خططها التسويقية إلى تقديم أفضل المنتجات الزراعية التي تجود بها السلطنة للمستهلكين، حيث شارك عدد من النحالين لعرض منتجاتهم من عسل السمر والسدر والأزهار وغيرها من الأنواع، مؤكدين خبرتهم وشهرتهم الواسعة في إنتاج وتربية نحل العسل. وتزداد الكميات المنتجة من عسل النحل بشكل طردي مع زيادة عدد المربين، رغم أن أعداد الخلايا غير ثابتة خلال سنوات الفترة (من 2011م الى 2016م). وقد بلغ متوسط أعداد الخلايا خلال هذه الفترة نحو 71 ألف خلية بلغ متوسط إنتاجها نحو 432 ألف كجم عسل، بمتوسط قيمة عسل يبلغ نحو 11 مليون ريال عماني.
وتوجد في عمان مختلف أنواع العسل المحلي والتي تنتج في المناحل العمانية، وهذه الأنواع تختلف من حيث اللون والطعم باختلاف نوع المرعى والرحيق الذي يقوم النحل بجمعه في تلك الفترة، وبالتالي يسمى العسل بأسماء تلك النباتات: كعسل “السدر”، عسل “السمر”، عسل “اللبان”، عسل “العتم”، عسل “الشوع”، عسل “السرح”، عسل “الزهور”، كما أن هناك نوعا آخر من العسل والذي يطلق عليه محليا بعسل “التصفية”، وينتج هذا النوع خلال فترات عدم وجود الأزهار، حيث يتم تغذية النحل في هذه الفترة على محلول السكر، وهذا النوع من العسل عادة يتم استغلاله في تغذية النحل، أو تسويقه بأسعار منخفضة.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اقتصاد عمان - أكثر من 75 ألف ريال عماني مبيعات سوق العسل العماني العاشر " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اقتصاد عمان - أكثر من 75 ألف ريال عماني مبيعات سوق العسل العماني العاشر " تم نقلة من موقع " الشبيبة " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " الشبيبة " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اقتصاد عمان - غرفة شـمال الباطنة تسـتعرض خطة عمل لجنة دراسـة التشـريعات والقوانين
التالى اقتصاد الكويت - بالفيديو.. 5 آلاف وظيفة حكومية جديدة.. للوافدين