أخبار عاجلة
العالم الان - مزايا وعيوب هاتف Huawei Y5 2017 -
العالم الان - أفضل هاتف ذكي في كل فئة سعرية -
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اقتصاد السعودية - لا تهويل بعد اليوم

انت تشاهد اقتصاد السعودية - لا تهويل بعد اليوم
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الأحد 1 يوليو 2018 12:24 صباحاً

باريس نيوز - وانتهى «تهويل» موضوع قيادة المرأة للسيارة بين المؤيدين والمعارضين، لقد قادت المرأة في بلادنا المركبة بكل سلاسة، وأنهت جدلاً كبيراً صاحب قضية منعها من قيادة السيارة لأسباب فرضتها ظروف المرحلة التي كان فيها المنع.

نعوّل - بإذن الله - على كثير من الإيجابيات التي سيجنيها المجتمع جراء إقرار وتنفيذ هذا الأمر السامي الكريم، ومن يتحدثون عن السلبيات والمشكلات التي قد تنتج عن قيادة المرأة، فنقول لهم: لقد كفلت أنظمة وقوانين الدولة - رعاها الله - حفظ الحقوق للجميع، وتأديب كل مخالف لها، وما نظام التحرش إلا داعماً لتلك الأنظمة والقوانين ضد ضعاف النفوس، وتأكيد لافت ومهم، يعكس حفظ خصوصية الفرد وكرامته وحريته التي كفلتها له أحكام الشريعة الإسلامية والأنظمة.

أما من يتخوف من تزايد المخالفات المرورية والحوادث المرورية وما في حكمها، فهذا الأمر تكفله أنظمة صارمة تطبق بحق كل مخالف.

إذن فتهويل موضوع قيادة المرأة لم يعد له مبرر وأصبح عديم الفائدة، لأن هذه القضية غدت مسألة عادية تؤطرها معايير وأنظمة وأخلاق مجتمع نشأ على فطرة إسلامية سليمة، تنبثق منها عاداته وتقاليده المحمودة.

من هذا المنطلق يحق للمرأة أن تمارس حقها في قيادة السيارة بكل ارتياح وطمأنينة، وبئس لمن يدندن ويهول هذا الأمر بأكاذيب وخزعبلات تدعي انتهاك الحريات والحقوق، فولاة أمرنا لا يسمحون بأن يتعرض أي إنسان يعيش على أرض المملكة العربية السعودية لأي ظلم أو عدوان مهما كان قدره ونوعه.

Your browser does not support the video tag.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اقتصاد السعودية - لا تهويل بعد اليوم " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اقتصاد السعودية - لا تهويل بعد اليوم " تم نقلة من موقع " جريدة الرياض " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " جريدة الرياض " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اقتصاد السعودية - ثلاثة أطر تشريعية تنظيمية تحدد مبادئ التمويل العقاري المسؤول للأفراد
التالى اقتصاد السعودية - قياس ومقياس هيئة الاتصالات