أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اقتصاد السعودية - منطقة الرياض الأعلى باستخدام الإنترنت بنسبة 17.5 % .. والباحة الأقل بنسبة 3.64 %

انت تشاهد اقتصاد السعودية - منطقة الرياض الأعلى باستخدام الإنترنت بنسبة 17.5 % .. والباحة الأقل بنسبة 3.64 %
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الاثنين 25 يونيو 2018 12:07 صباحاً

باريس نيوز - أكدت الهيئة العامة للإحصاء أن نسبة الأسر في المنطقة الشرقية التي لديها جهاز حاسوب هي الأعلى على مستوى السكان في نفس المنطقة حيث بلغت 61 %، يليها منطقة الرياض بواقع 53 % من إجمالي سكان منطقة الرياض، في حين بلغت النسبة الأقل في منطقة نجران 27 % من إجمالي سكان منطقة نجران، مشيراً إلى أن الأسر التي لديهم حاسوب في فيلا بلغ 70 % ، بينما تقل نسبة توفر الحاسوب لدى الأسر في نوع المساكن الأخرى مثل استراحة أو سكن عمال حيث بلغت النسبة 9 %.

وكشف الهيئة، في تقريرها عن نفاذ واستخدام تقنية المعلومات والاتصالات للأسر والأفراد في 2017، أن نسبة الأفراد الذين يستخدمون الإنترنت في منطقة الرياض بلغت 17.5 % وهي الأعلى نسبة مقارنة مع بقية المناطق الإدارية، في حين بلغت النسبة الأقل في منطقة الباحة بواقع 3.64 % وبالنسبة للحاسوب بلغت النسبة الأعلى في استخدام الأفراد للحاسوب في منطقة الرياض حوالي 20 % من إجمالي السكان، في حين أن النسبة الأقل لاستخدام الأفراد للحاسوب وقعت في منطقة نجران بواقع 2.34 %، وبالنسبة للهواتف الذكية شكلت نسبة الأفراد من منطقتي الرياض ومكة المكرمة على التوالي حوالي 17.25 % و17.47 % من إجمالي السكان.

وبين التقرير، أن نسبة الأسر التي لديهم إمكانية النفاذ إلى الإنترنت في فيلا 96 % وفي دور في فيلا 95 %، في حين يتضح أن النسبة تقل في المساكن الأخرى مثل استراحة أو سكن عمال حيث بلغت نسبة الذين لديهم نفاذ إلى الإنترنت 75 %، مشيرا إلى أن نسبة الأسر غير السعودية التي لا تتوفر لديهم أجهزة حاسوب بلغت 69 % من إجمالي غير السعوديين، في حين أن نسبة الأسر السعودية التي لا تتوفر لديهم أجهزة حاسوب بلغت 44 % من إجمالي السكان السعوديين.

وأوضح التقرير، أن النسبة الأعلى للأفراد الذين يستخدمون الهاتف المتنقل الذكي والذين يحملون موهل الثانوية العامة أو ما يعادلها بلغت نسبة 35 % من إجمالي الأفراد الذين يستخدمون الهاتف المتنقل الذكي، في حين نلاحظ أن معظم الأفراد الذين يقرؤون ويكتبون أو أميين قد بلغت نسبة استخدام الهاتف المتنقل غير الذكي بواقع 24 % و11.5 % على التوالي.

Your browser does not support the video tag.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اقتصاد السعودية - منطقة الرياض الأعلى باستخدام الإنترنت بنسبة 17.5 % .. والباحة الأقل بنسبة 3.64 % " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اقتصاد السعودية - منطقة الرياض الأعلى باستخدام الإنترنت بنسبة 17.5 % .. والباحة الأقل بنسبة 3.64 % " تم نقلة من موقع " جريدة الرياض " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " جريدة الرياض " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اقتصاد السعودية - مطارات الرياض: رقم قياسي في عدد المسافرين بزيادة 20 % عن العام الماضي