رياضة - الدوري السعودي يفتح أبوابه لـ6 مصريين -
أخبار مصرية - نشرة الصباح من اخبار ام الدنيا -

هل الدولار سوف يستمر فى الهبوط ام سيرتفع اكثر مما كان

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اقتصاد - أسماء المرشحين والمستبعدين في ماراثون انتخابات مجلس إدارة البورصة

 

 

اقتصاد - أسماء المرشحين والمستبعدين في ماراثون انتخابات مجلس إدارة البورصة
اقتصاد - أسماء المرشحين والمستبعدين في ماراثون انتخابات مجلس إدارة البورصة

انت تشاهد اقتصاد - أسماء المرشحين والمستبعدين في ماراثون انتخابات مجلس إدارة البورصة
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الاثنين 12 يونيو 2017 10:32 مساءً

باريس نيوز - أسماء المرشحين والمستبعدين في ماراثون انتخابات مجلس إدارة البورصة

03:51 م الإثنين 12 يونيو 2017

كتبت: ميرفت أبو زيد:
اشتعل مارثون انتخابات مجلس إدارة البورصة المصرية مبكرا، بعد استبعاد 9 مرشحين من الانتخابات المقرر إجراؤها يوم 22 يونيو الجاري.

وآثار قرار استبعاد بعض المرشحين حالة من الجدل، في ظل الشروط التي وضعتها اللجنة المشرفة على الانتخابات والتي اعتبرها البعض "مجحفة" بعد استبعاد اثنين من كبار العاملين في سوق المال المصري، وهما خالد الطيب رئيس مجلس إدارة شركة بايونيرز لإدارة صناديق الاستثمار، وعلى الطاهري رئيس مجلس إدارة كاتيلست بارتنرز وذلك لعدم اعتماد شهادة التخرج ومعادلتها.

كما تم استبعاد جميع المرشحين على مقعد الشركات الصغيرة والمتوسطة "بورصة النيل"، وأبرزهم أحمد بهاء العضو المنتدب لشركة ام بى للهندسة، ومنصور البربرى بسبب زيادة رؤوس أموال شركاتهم عن 25 مليون جنيه المحددة للترشح بورصة النيل.

وجاء إعلان محسن عادل عضو مجلس إدارة البورصة، عن عدم ترشحه في الانتخابات المقبلة، وتقديم استقالته من شركة بايونيرز لإدارة صناديق الاستثمار ليدخل ضمن المرشحين بقوة للتعيين في منصب نائب رئيس البورصة في الدورة المقبلة.

وقال محسن عادل في تصريحات خاصة لـ"مصراوي"، إنه لم يترشح في الانتخابات رغبة منه في إتاحة الفرصة لدماء جديدة بالبورصة المصرية، مما يعمل على تحسين الأداء.
ويتكون مجلس إدارة البورصة من 11 عضوا من بينهم 6 أعضاء معينين، وهم رئيس البورصة ونائبه وعضوين من ذوى الخبرة وممثل عن البنك المركزي وممثل ﻻتحاد بنوك ام الدنيا، بالإضافة إلى 5 أعضاء منتخبين، 3 عن الشركات العاملة فى الأوراق المالية، ومقعدا للشركات المقيدة ومقعدا لبورصة النيل.

وتشكيل البورصة الحالي مكون من، الدكتور محمد عمران رئيسًا، والدكتور وجيه مصطفى أمين التازي نائبًا، ورامي أبوالنجا وكيل المحافظ المساعد لقطاع الأسواق بالبنك المركزي المصري، وسليمان نظمي جرجس، نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة الأهرام للسمسرة في الأوراق المالية.

كما يضم المجلس شوكت المراغي العضو المنتدب لشركة اتش سي لتداول الأوراق المالية، ومحسن عادل، العضو المنتدب لشركة بايونيرز لصناديق الاستثمار، وهالة صقر العضو المنتدب لبنك باركليز ام الدنيا عضوًا عن اتحاد البنوك.

ويضم أيضاً هاشم السيد الدسوقي، نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة المصريين للاسكان والتعميير، وأيمن رجب عضواً من ذوى الخبرة، وأستاذ المحاسبة والمراجعة، وأيمن شريف نور من ذوي الخبرة، والمؤسس والشريك التنفيذي بمؤسسة نور وطه للاستشارات القانونية والمحاماه.

وكانت سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، قد أصدرت في مايو الماضي، القرار رقم 95 لسنة 2017، بشأن القواعد والإجراءات المنظمة لانتخاب أعضاء مجلس إدارة البورصة المصرية من ممثلى الشركات العاملة فى مجال الأوراق المالية والشركات المقيد أسهمها بالبورصة المصرية.

وجاءت القائمة النهائية للمرشحين لانتخابات مجلس إدارة البورصة وعددهم 10 مرشحين كالتالي:
هاشم السيد، نائب رئيس مجلس إدارة شركة المصريين للإسكان والتنمية، على مقعد الشركات المقيدة، ومحمد وليد جمال الدين، رئيس مجلس إدارة الشركة الحديثة للمواد العازلة «مودرن بيتومود»، وخالد أبو هيف، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة الملتقى العربي للاستثمارات.

أما شوكت المراغي العضو المنتدب لشركة «إتش سي» لتداول الأوراق المالية، فكان أبرز الأسماء التي تم قبولها من المتقدمين على مقعد شركات السمسرة، بالإضافة إلى إيهاب سعيد عضو مجلس إدارة شركة «أصول» لتداول الأوراق المالية، وأحمد أبو السعد رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة رسملة - ام الدنيا لإدارة الأصول".

وجاء أيضاً ضمن المقبولين على مقعد شركات السمسرة كلاً من ياسر عمارة رئيس مجلس إدارة شركة إيجل للاستشارات المالية في الأوراق المالية، ومحمد لطفي مدني العضو المنتدب لشركة أسطول لتداول الأوراق المالية، وناصف نظمي نائب رئيس مجلس إدارة شركة الأهرام للسمسرة، وسامح العزب العضو المنتدب لشركة وثيقة لتداول الأوراق المالية.

وتم استبعاد 9 مرشحين، حيث تم رفض جميع المتقدمين على مقعد الشركات الصغيرة والمتوسطة (بورصة النيل)، إضافة إلى 3 مرشحين على مقعد شركات السمسرة، ومرشحان على مقعد الشركات المقيدة.
ولم يحسم بعد مصير مقعد بورصة النيل، وما إذا كانت البورصة ستفتح الباب للترشح عليه مجددا أم لا.
وكان أحمد العليمى رئيس مجلس إدارة شركة الأهرام للطباعة والتغليف، ومصطفى موسى، رئيس مجلس إدارة شركة «أسيوط» الإسلامية للتجارة والتنمية التابعة لبنك أبو ظبي الإسلامي تم استبعادهم من مقعد الشركات المقيدة.

وتم استبعد مصطفى وهدان نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة «العمالقة» لتداول الأوراق المالية، وخالد الطيب رئيس مجلس إدارة شركة «بايونيرز» لإدارة صناديق الاستثمار، وعلى الطاهري رئيس مجلس إدارة شركة «كاتليست بارتنرز» من مقعد شركات السمسرة الشركات العاملة بمجال الأوراق المالية.
وتلقت لجنة التظلمات المشكلة لانتخابات مجلس إدارة البورصة فى يومها الأخير 3 تظلمات من مصطفى وهدان، وعلى الطاهري المرشحين على مقعد السمسرة والشركات العاملة، ومصطفى موسى مرشح الشركات المقيدة.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اقتصاد - أسماء المرشحين والمستبعدين في ماراثون انتخابات مجلس إدارة البورصة " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اقتصاد - أسماء المرشحين والمستبعدين في ماراثون انتخابات مجلس إدارة البورصة " تم نقلة من موقع " مصراوي " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " مصراوي " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

السابق اسعار و اقتصاد - اسعار الحديد والاسمنت الأن وفي هذه الساعة الان  الثلاثاء 20-6-2017  في جميع الشركات ” تجديد يومي “
التالى أقتصاد - 18.15 جنيه.. اسعار "الدولار الأمريكي" في بنك تنمية الصادرات

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا