أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

نصيحة لكي - تناول الأرز والمكرونة يعجلان بموعد انقطاع الدورة الشهرية

نصيحة لكي - تناول الأرز والمكرونة يعجلان بموعد انقطاع الدورة الشهرية
نصيحة لكي - تناول الأرز والمكرونة يعجلان بموعد انقطاع الدورة الشهرية

انت تشاهد نصيحة لكي - تناول الأرز والمكرونة يعجلان بموعد انقطاع الدورة الشهرية
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الأربعاء 2 مايو 2018 02:07 مساءً

باريس نيوز - تناول الأرز والمكرونة يعجلان بموعد انقطاع الدورة الشهرية

03:30 م الأربعاء 02 مايو 2018

مصراوي-

أظهرت دراسة بريطانية أن اتباع نظام غذائي يعتمد على الكربوهيدرات بدرجة كبيرة يمكن أن يؤدي إلى الانقطاع المبكر للدورة الشهرية.

ووجدت الدراسة أن هناك ارتباطًا بين تناول كثير من المكرونة، والأرز، وبين بلوغ سن انقطاع الدورة الشهرية، أبكر بسنة ونصف من متوسط العمر الذي تبلغ به عادة النساء وهو 51 سنة، بحسب موقع هيئة الإذاعة البريطانية "سي إن إن".

كما وجدت الدراسة التي أعدتها جامعة ليدز البريطانية برصدها لنحو 914 امرأة في إنجلترا، أن اتباع نظام غذائي غني بالأسماك الدهنية، والبازلاء والفاصولياء قد يؤخر توقيت انقطاع الدورة الشهرية.

لكن يقول الخبراء إن هناك عديد من العوامل الأخرى المؤثرة، بما في ذلك الجينات.

وجاءت نتائج الدراسة أن النظام الغذائي الغني بالبقول، مثل البازلاء والفاصولياء والعدس والحمص، يؤخر انقطاع الدورة الشهرية بمقدار سنة ونصف تقريبًا.

بينما ارتبط تناول كثير من الكربوهيدرات المصنعة، لا سيما الأرز، والمعكرونة، بانقطاع الدورة الشهرية أبكر بنحو عام ونصف من المعدل.

وتتعرض النساء اللواتي يبلغن سن انقطاع الدورة الشهرية المبكر، لخطر الإصابة بمرض هشاشة العظام وأمراض القلب، في حين أن النساء اللواتي يبلغنه في وقت متأخر، أكثر عرضة لخطر الإصابة بسرطان الثدي، والرحم، والمبيض.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " نصيحة لكي - تناول الأرز والمكرونة يعجلان بموعد انقطاع الدورة الشهرية " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " نصيحة لكي - تناول الأرز والمكرونة يعجلان بموعد انقطاع الدورة الشهرية " تم نقلة من موقع " مصراوي " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " مصراوي " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق حواء - دلعيهم بطريقة عمل شوربة الكوسا بالكريمة
التالى صحة اسرتي - 5 فوائد صحية للتبولة هاتخليها متفارقش سفرتك الرمضانية