أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

نصيحة لكي - بمناسبة اليوم العالمي لـ"التونة" .. هذه هي فوائدها الصحية

نصيحة لكي - بمناسبة اليوم العالمي لـ"التونة" .. هذه هي فوائدها الصحية
نصيحة لكي - بمناسبة اليوم العالمي لـ"التونة" .. هذه هي فوائدها الصحية

انت تشاهد نصيحة لكي - بمناسبة اليوم العالمي لـ"التونة" .. هذه هي فوائدها الصحية
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الأربعاء 2 مايو 2018 12:27 مساءً

باريس نيوز - بمناسبة اليوم العالمي لـ"التونة" .. هذه هي فوائدها الصحية

01:30 م الأربعاء 02 مايو 2018

كتبت- بسمة أبوطالب:

تمثل أسماك التونة المهاجرة 20 % من قيمة جميع المصائد البحرية وأكثر من 8 % من جميع الأغذية المتداولة عالميًا.

يحتفل العالم، اليوم الأربعاء، في الثاني من مايو من كل عام، باليوم العالمي لسمك التونة بهدف زيادة الوعى بقيمة هذا النوع من الأسماك، بحسب موقع "منظمة الصحة العالمية".

واعتمدت الجمعية العامة للأمم المتحدة فى ديسمبر 2016 باعتبار 2 مايو سنويًا، يومًا للاحتفال باليوم العالمى لسمك التونة لإبراز أهمية الأرصدة السمكية التى تدار بصورة مستدامة فى تحقيق خطة التنمية المستدامة لعام 2030.

ولسمك التونة فوائد عدة منها:

1- تحتوي التونة على كمية كبيرة من أوميجا 3، وهذا الحمض هو أحد الأحماض الدهنية غير المشبعة، ويمتاز بفوائده الصحية الكثيرة، ومنها، تحسين القدرات العقلية، وزيادة التركيز، والوقاية من الزهايمر، وتحسين وظائف أعضاء الجسم، والمحافظة على صحة القلب، والأوعية الدموية، والرئة، والوقاية من الجلطات.

2- تساعد التونة على تحسين وظائف الجهاز المناعي في الجسم، وتقوية البصر، والمحافظة على سلامة شبكية العين، وتساهم في الحفاظ على سلامة الجلد، بفضل فيتامين أ الموجود فيها.

3- التونة هو مصدر جيد من السيلينيوم، المسؤول عن مستويات المزاج والشهية. لذا فقلة نسبته، تتسبب في الإحساس بالتوتر والقلق.

4- يساعد تناول سمك التونة على فقدان الوزن، وتقوية جدار الخلايا ويعزز جهاز المناعة وطاقة الجسم بشكل عام، بالإضافة إلى أنه يساعد على النمو وبناء العضلات.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " نصيحة لكي - بمناسبة اليوم العالمي لـ"التونة" .. هذه هي فوائدها الصحية " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " نصيحة لكي - بمناسبة اليوم العالمي لـ"التونة" .. هذه هي فوائدها الصحية " تم نقلة من موقع " مصراوي " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " مصراوي " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق نصيحة لكي - أين تذهب الدهون المحترقة عند ممارسة الرياضة؟ والإجابة غير متوقعة
التالى حواء - صور.. فى عيد ميلادها الـثالث.. شاهد أجمل إطلالات الأميرة شارلوت