أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

صحة اسرتي - هدى أعصابك.. القلق يزيد من خطر إصابة الشخص بالخرف

صحة اسرتي - هدى أعصابك.. القلق يزيد من خطر إصابة الشخص بالخرف
صحة اسرتي - هدى أعصابك.. القلق يزيد من خطر إصابة الشخص بالخرف

انت تشاهد صحة اسرتي - هدى أعصابك.. القلق يزيد من خطر إصابة الشخص بالخرف
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الأربعاء 2 مايو 2018 12:03 مساءً

باريس نبوز - توصل بحث جديد أشرف عليه باحثون بريطانيون إلى أن القلق يزيد من خطر إصابة الشخص بالخرف، ووفقاً لموقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، يحدث الانخفاض في الذاكرة إلى ما لا يقل عن 10 سنوات بعد تعرض المرضى لأعراض القلق المعتدلة والشديدة، مثل صعوبة التركيز.

ويعتقد الباحثون من جامعة ساوثهامبتون أن "الإجهاد الداخلي" الذي يسببه القلق قد يسرع من الشيخوخة المعرفية، مما يؤدي إلى الخرف.

ويعتقد أن حوالي ثلاثة ملايين شخص في المملكة المتحدة يعانون من القلق، كما يؤثر الخرف على حوالي 850  ألف شخص، حيث يشكل مرض الزهايمر ما بين 60% و 80% من الحالات.

وأشار الباحثون إلى أن القلق يسبب الالتهاب الذي يؤدي إلى موت خلايا المخ ويمنع العضو من تكوين خلايا عصبية جديدة.

وخلال حديثها عن النتائج، قالت الدكتورة سارة اماريسيو ، رئيسة قسم الأبحاث في جامعة الزهايمر في المملكة المتحدة: "من المهم أن ننتبه أنه ليس فقط لوجود علاقة بين ذلك، يعني بالضرورة أن القلق يسبب الخرف".

ويحدث الخرف نتيجة لمزيج معقد من عوامل الخطر بما في ذلك العمر وعلم الوراثة، وعلى الرغم من أن هذه الدراسة تناولت الخرف لدى الناس أكثر من 10 سنوات بعد تشخيصهم بالقلق، إلا أن الأمراض التي تؤدي إلى الخرف يمكن أن تبدأ في الدماغ قبل 20 سنة من ظهور أي أعراض.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " صحة اسرتي - هدى أعصابك.. القلق يزيد من خطر إصابة الشخص بالخرف " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " صحة اسرتي - هدى أعصابك.. القلق يزيد من خطر إصابة الشخص بالخرف " تم نقلة من موقع " اليوم السابع " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " اليوم السابع " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق حواء - الفلوس والعرى فى الحلم لهما تفسيرات نفسية.. اعرف التفاصيل
التالى صحة اسرتي - الكبد الدهنى ودور رمضان فى التخفيف من هذه الدهون