أخبار عاجلة
اخبار الفنانين - أميرة تلقن غسان درسا لن ينساه -
اخبار الفنانين - لذة العفو.. أعظم من الانتقام -
اخبار الفنانين - الهيبة العودة الحلقة 6 -
اخبار الفنانين - شقيقة جابر تقصف جبهة خطيبته ! -
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

صحة اسرتي - أستاذ أورام يحذر: سرطان الرئة ينافس الثدى فى قتل النساء

انت تشاهد صحة اسرتي - أستاذ أورام يحذر: سرطان الرئة ينافس الثدى فى قتل النساء
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الأربعاء 2 مايو 2018 12:02 مساءً

باريس نبوز - التدخين ثمة هذا العصر، فلم يقتصر على الرجال كما كان فى السابق، بل ارتفعت نسبته بين السيدات، كما قال الدكتور أحمد البسطويسى، أستاذ أورام جامعة القاهرة، إن تدخين السجائر وزيادته بين النساء حاليا وصل لمرحلة منافسة سرطان الرئة مع سرطان الثدى فى كونه أول أنواع السرطانات فى قتل النساء وهو ما حذر منه كثيرا.

 

وأضاف البسطويسى، أن سيدة من كل ثمانى سيدات معرضة لسرطان الثدى، وهى نسبة عالية جدا، إلا أن سرطان الرئة بدأ يقترب منها، حيث يحدث تكاثر فى خلية بشكل سريع ينتج عنه السرطان والذى قد يتحرك للغدد الليمفاوية أو يخرج عن طريق الدم للأعضاء، فتختلف الأورام الحميدة عن السرطانات فى قابلية انتشارها.

 

وأوضح بسطويسى أن هذا الانتشار للأعضاء الأخرى يجعل شكوى مريضة السرطان الأولى فى الكبد ألم فى العظام يتم اكتشاف سرطان الثدى من خلاله بسبب عامل الانتشار، مضيفا أن الأعراض التى يجب الانتباه لها من البداية هى كتلة فى الثدى أو تحت الأبط وتغيير فى جلد الثدى محبب مثل قشر البرتقال.

 

وأكد أستاذ الأورام جامعة القاهرة، أن الورم الخبيث عنوان تحته أشياء كثيرة لأن العلاج لا يقتصر على مكانه إنما على طبيعته وتتنوع طرق العلاج على هذا الأساس والتى أحدثها حاليا العلاج الجيني الذى يتعامل مع الجينات المسببة للسرطان.

 

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " صحة اسرتي - أستاذ أورام يحذر: سرطان الرئة ينافس الثدى فى قتل النساء " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " صحة اسرتي - أستاذ أورام يحذر: سرطان الرئة ينافس الثدى فى قتل النساء " تم نقلة من موقع " اليوم السابع " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " اليوم السابع " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق حواء - عازف تشيلو شاب يخطف الأضواء فى زفاف هارى وميجان
التالى صحة اسرتي - دلع جسمك بالبابونج.. يعالج الأرق وقشرة الرأس ويقوى الجهاز المناعى