أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

حواء - فيديو.. "السلطان حسن" و"الرفاعى" مسجدين متشابهين بالشكل مختلفين بالمضمون

حواء - فيديو.. "السلطان حسن" و"الرفاعى" مسجدين متشابهين بالشكل مختلفين بالمضمون
حواء - فيديو.. "السلطان حسن" و"الرفاعى" مسجدين متشابهين بالشكل مختلفين بالمضمون

انت تشاهد حواء - فيديو.. "السلطان حسن" و"الرفاعى" مسجدين متشابهين بالشكل مختلفين بالمضمون
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الخميس 7 يونيو 2018 01:28 مساءً

باريس نبوز - مسجد ومدرسة وأضرحة للعائلة الملكية.. أهم محطات المسجدين عبر التاريخ

مسجد السلطان حسن ومسجد الرفاعى... حين تنظر لهما لأول وهلة تعتقد أن المسجدين تم بنائهما فى نفس الوقت، وتحت إشراف مهندس واحد، لتطابقهم فى الشكل والتصميم الخارجى، تماماً كما يقعا بنفس المكان، ولكن بالرجوع للتاريخ وعند التجول داخل المسجدين وتصوير أروقتهم، تجد عدد من الاختلافات التى تحددت وفقًا للحقبة التاريخية التى تم تشييد المسجدين فيهما.

جغرافياً، يفصل بين المسجدين ممر عرضه بضعة أمتار، ولكن تاريخياً يفصلهم 500 سنة، حيث أن مسجد السلطان حسن قد تم بناءه عام 1356 أما مسجد الرفاعى فقد تم بناءه عام 1869.

خلال هذه الجولة، قامت المدونة السياحية بسنت نور الدين -المعروفه على مواقع التصواصل الاجتماعى بتقديمها محتوى تعريفى سياحى شيق عن أهم معالم مصر التاريخية والمعاصرة- بأخذنا لجولة داخل المسجدين لرصد أهم تلك الاختلافات لأحد أهم المساجد بالقاهرة.

أولاً التصميم الداخلى، فقد اختلف وتنوع حسب استخدام المصريين للمسجد فى الحقبة التى بنى فيها، حيث أن مسجد السلطان حسن على سبيل المثال لم يكن مكان للصلاة والعبادة فقط بل كان مكانًا لإقامة التلاميذ الذين يحصلون على دروسًا فى العلوم الدينية والدنيوية، ويختلف مسجد الرفاعى عن مسجد السلطان حسن فى أنه فى غاية الفخامة من الداخل، حيث تغطى حوائط المسجد أكثر من 19 نوعا من الرخام، وهناك أجزاء من السقف مغطاة بالذهب.

كما تم رصد العديد من الحجرات داخل أروقة مسجد الرفاعى التى تستخدم حالياً كأضرحة للعائلة الملكية، فقد تم دفن الخديوى إسماعيل ووالدته خشيار هانم وغيرهم اخريين من العائلة الملكية عبر حقب مختلفة.

وقد قامت بسنت نورالدين بتسجيل هذه الجولة وتصوير الفيديو كما قامت برفعه على قناتها على "يوتيوب"، حيث سجل أكثر من نصف مليون مشاهدة خلال خمسة أيام فقط من تاريخ نشره حتى الآن، وتلقى إعجاب الكثيرين، حيث خرج الفيديو بشكل محترف وسينمائى على الرغم من أنه مصور بكاميرا هاتف.

ومن المعروف عن بسنت حرصها على تقديم محتوى تعريفى بشكل شيق وبسيط وباستخدام أقل الموارد لتوصيل الفكرة لجمهورها بطريقة مبسطة.

*فيديو*

تم تصوير هذا الفيديو باستخدام كاميرا الكاميرا الأمامية لهاتف  OPPO F7، 25 ميجابيكسل مدعم بخاصية الذكاء الاصطناعى.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " حواء - فيديو.. "السلطان حسن" و"الرفاعى" مسجدين متشابهين بالشكل مختلفين بالمضمون " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " حواء - فيديو.. "السلطان حسن" و"الرفاعى" مسجدين متشابهين بالشكل مختلفين بالمضمون " تم نقلة من موقع " اليوم السابع " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " اليوم السابع " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق صحة اسرتي - لكل أم .. فى الصيف والحر حافظى على بشرة طفلك واحميه من الحمونيل
التالى حواء - لو ليكى فى الموضة.. اعرفى إزاى تلبسى السالوبيت الجينز