أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

صحة اسرتي - متقلقيش على خصوبتك.. الصرع لا يؤثر فى فرص الحمل

صحة اسرتي - متقلقيش على خصوبتك.. الصرع لا يؤثر فى فرص الحمل
صحة اسرتي - متقلقيش على خصوبتك.. الصرع لا يؤثر فى فرص الحمل

انت تشاهد صحة اسرتي - متقلقيش على خصوبتك.. الصرع لا يؤثر فى فرص الحمل
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الأربعاء 2 مايو 2018 10:25 صباحاً

باريس نبوز - أكدت دراسة طبية جديدة عدم تأثير نوبات الصرع فى تقليل فرص الحمل لدى المرأة، وقال الدكتور"بيج بينيل"، مدير الأبحاث فى قسم الصرع فى مستشفى بريجهام للنساء فى مدينة "بوسطن"الأمريكية: "أثبتت أبحاثنا أن التأثير السلبى للصرع فى فرص الحمل لا يتعد كونه أسطورة غير حقيقية".

 

وأوضح مدير الأبحاث أنه قبل عقدين من الزمن، كان يتم حث مريضات الصرع على عدم الحمل لأنه قد يكون محفوفا بالمخاطر، فالصرع هو حالة عصبية تتميز بنوبات مرضية وفقدان للوعى مصحوبا بمشاكل صحية أخرى"، و تابع" بينيل: "فى ظل التطوير الطبى المتواصل، نحن لدينا حاليا أدوية أكثر أمنا لمساعدة النساء المصابات بالصرع علي التمتع بحمل آمن".

 

فقد شملت الدراسة 89 امرأة مصابة بالصرع و108 سيدات من الأصحاء يسعين للإنجاب.. ولم يكن لدى هؤلاء النساء تاريخ معروف من مشكلات فى العقم.. وفى غضون عام، بلغت معدلات الحمل 60.2% بين النساء المصابات بالصرع و60.7% بين النساء اللاتى لم يصبن بالصرع .. وأوضح الباحثون أن كلتا المجموعتين أخذت وقتا مشابها للحمل، فضلا عن تشابه معدلات مماثلة من الإجهاد والولادة لأطفال متوفين.

 

وفى جميع أنحاء العالم هناك نحو 12.5 مليون امرأة فى سن الإنجاب مصابة بالصرع.. وقد وجد الباحثون أن الدراسات السابقة توصلت إلى أن مريضات الصرع لديهن معدلات ولادة أقل من النساء اللاتى لا يعانين من المرض، لكن ذلك قد يرجع إلى انخفاض عدد النساء المصابات بالصرع اللاتى يحاولن الإنجاب.

 

وشددت الدراسة - التى نشرت نتائجها فى عدد مايو من مجلة "جاما لعلم الأعصاب" - على أن معظم النساء المصابات بالصرع لديهن معدلات مرتبطة بارتفاع مخاطر الإصابة بالخرف.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " صحة اسرتي - متقلقيش على خصوبتك.. الصرع لا يؤثر فى فرص الحمل " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " صحة اسرتي - متقلقيش على خصوبتك.. الصرع لا يؤثر فى فرص الحمل " تم نقلة من موقع " اليوم السابع " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " اليوم السابع " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق نصيحة لكي - ما أسباب حكة الجسم وكيف يمكن مواجهتها؟
التالى حواء - صورة اليوم.. قبل آذان المغرب على الطريق أنت فاعل خير