أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

نصيحة لكي - اكتشاف علاج جديد للقضاء على السمنة نهائيًا

نصيحة لكي - اكتشاف علاج جديد للقضاء على السمنة نهائيًا
نصيحة لكي - اكتشاف علاج جديد للقضاء على السمنة نهائيًا

انت تشاهد نصيحة لكي - اكتشاف علاج جديد للقضاء على السمنة نهائيًا
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الأحد 3 يونيو 2018 03:15 مساءً

باريس نيوز - اكتشاف علاج جديد للقضاء على السمنة نهائيًا

04:30 م الأحد 03 يونيو 2018

كتبت-نرمين الجلاد:

كشف علماء عن عقار جديد يتم إعطاؤه عن طريق حقنة يومية لعلاج السمنة وخاصة لدي الأطفال الصغار الذين يعانون من السمنة الجينية.

يساعد هذا الدواء، المسمى "liraglutide" في مواجهة آثار الجين "MC4R" الخاطئ، وهو المتسبب فيزيادة الوزنعند الأطفال الصغار، ويتحكم هذا الجين في مشاعر الجوع ويوجد في واحد من كل 50 شخصًا يعانون من البدانة، حسب ما جاء في وكالة الأنباء الروسية"سبوتنيك".

وكانت جرعة 3 ملجرام من "liraglutide" كل يوم خلال تجربةالدراسةكافية لاستعادة القدرة على حرق الدهون وإنقاص الوزن، حيث فقد المشاركون ما يصل إلى سبعة كيلوجرامات من الوزن، وهذا يعد الحدث الأول من نوعه.

وتساعد العلاجات الدوائية الحالية للسمنة بشكل متكرر على إنقاص الوزن عن طريق تثبيط الشهية، ولكن بالنسبة للبعض، فإنها توفر غالباً حلولاً قصيرة الأمد، ثم تعيد الوزن بعد أشهر، ولا تكون هذه العلاجات فعالة إذا كان سبب زيادة الوزن هو وجود جين MC4R الخاطئ.

وقال سيجن سورنسن توروركوف، وهو أستاذ مشارك في البحث في جامعة كوبنهاجن وأحد المؤلفين في الدراسة، "إنه أمر حاسم إذا لم يكن لدى الطفل جين "MC4R" الخاطئ، فإنه سيتوقف عن تناول الطعام عند الحاجة لذلك".

وتابعسيجن أما "إذا كان لديه هذا الجين وهو السبب في أن الأطفال يصبحون بدينين في وقت مبكر جدا، لذلك إن هذا العلاج قد يقدم علاجا فعالا للسمنة الناتجة عن هذا الجين المحدد".

ويحتاج الأطفال أيضا إلى تشخيص الجينة المعيبة قبل معالجتهم، تقوم "نوفو نورديسك" الشركة المصنعة للدواء، بتكوين حبة قد تكون عملية أكثر من اللقاح، لكن العلاج قد يكون مصحوبًا بتأثيرات جانبية مثل القيء والإسهال.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " نصيحة لكي - اكتشاف علاج جديد للقضاء على السمنة نهائيًا " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " نصيحة لكي - اكتشاف علاج جديد للقضاء على السمنة نهائيًا " تم نقلة من موقع " مصراوي " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " مصراوي " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى نصيحة لكي - 4 فوائد صحية لهذه الفاكهة الصيفية المنعشة