أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

صحة اسرتي - اعرف جسمك.. المهاد منظم حركة الجسم ومستدعى الذكريات

انت تشاهد صحة اسرتي - اعرف جسمك.. المهاد منظم حركة الجسم ومستدعى الذكريات
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الثلاثاء 1 مايو 2018 07:30 مساءً

باريس نبوز - يحتوى جسم الإنسان على العديد من الأجهزة والأعضاء المترابطة والتى يؤدى كل منها وظيفة معينة بالجسم، مثل المهاد داخل الدماغ وهو عبارة عن بنية صغيرة داخل الدماغ تقع مباشرة فوق جذع الدماغ بين القشرة المخية والدماغ الأوسط ، وتقوم باتصالات عصبية واسعة لكل منهما، وفقاً لما ذكره موقع " news-medical".

وتتمثل الوظيفة الرئيسية للمهاد في نقل الإشارات الحركية والحسية إلى القشرة المخية، حيث يفسر الألم والشعور بالحرارةوكذلك تنظيم النوم والاستيقاظ.


موقع المهاد

يقع المهاد بجانب وسط نصفى كرتى المخ، وينقسم المهاد إلى كتلتين بارزتين على شكل بصلي يبلغ طولهما حوالي 5.7 سم بشكل متناظر على جانبي البطين الثالث.


 

ويتم تزويد المهاد بالدم عن طريق أربعة فروع للشريان الدماغي الخلفي، وتؤدى نواة المهاد دور هام حيث تتلقى الإشارات العصبية بواسطة الألياف القشرية المهادية، وتقوم بتمرير الإشارات من العقد القاعدية والمخيخ والتكوين الشبكي والنخاع الشوكي نحو القشرة المخية، كما تقوم بالتخطيط لحركة الجسم، وتخزين المعلومات وإستدعائها عند الحاجة، لذلك عند حدوث إصابة بهذه المنطقة يصاب الإنسان بالنسيان .

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " صحة اسرتي - اعرف جسمك.. المهاد منظم حركة الجسم ومستدعى الذكريات " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " صحة اسرتي - اعرف جسمك.. المهاد منظم حركة الجسم ومستدعى الذكريات " تم نقلة من موقع " اليوم السابع " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " اليوم السابع " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى نصيحة لكي - دواء جديد ينقذ حياة الملايين من الأمهات بعد الولادة