أخبار عاجلة
اقتصاد - سعر الدولار اليوم 24-5-2018 في بنك مصر -
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

صحة اسرتي - هل تأثير الحقن أسرع من كبسولات الدواء

انت تشاهد صحة اسرتي - هل تأثير الحقن أسرع من كبسولات الدواء
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الثلاثاء 1 مايو 2018 07:30 مساءً

باريس نبوز - يلجأ الكثير من الأشخاص إلى استخدام الحقن بدلا من الكبسولات، وذلك اعتقادا منهم أنها الحل الأسرع فى القضاء على المرض، لذلك نوضح فى التقرير التالى مدى صحة أو خطأ المعتقد الشائع.

وأوضح الدكتور هانى عاطف (طبيب صيدلى)، أنه عند استخدام الحقن عن طريق العضل يظهر مفعول المادة الفعالة بالدواء خلال 10 إلى 15 دقيقة، وتدخل كل المادة الفعالة فى الدم بنفس تركيزها، وتأثيرها يكون قويا مرة واحدة.

أما عن الكبسولات فأضاف الطبيب الصيدلى فى تصريح خاص لـ" اليوم السابع"، أن مفعولها يبدأ فى الظهور بعد 20 إلى 30 دقيقة ، ولا يمتص الجسم كل المادة الفعالة بمعنى أنه ليس كل تركيز المادة الموجودة فى الكبسولة أو القرص تمتص وتدخل إلى الدم، وذلك بسبب تأثرها بأنزيمات المعدة وأحماضها وأيضا بانواع الطعام المختلفة.

وأشار أن أيضا أن دخول المادة من الجهاز الهضمى ( تناول الحبوب عن طريق الفم) ابطأ من دخولها من العضلات (باستخدام الحقن)، لذلك يشعر الكثير من الأشخاص بالتحسن السريع بعد الحقن عن تناول الأقراص.

 

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " صحة اسرتي - هل تأثير الحقن أسرع من كبسولات الدواء " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " صحة اسرتي - هل تأثير الحقن أسرع من كبسولات الدواء " تم نقلة من موقع " اليوم السابع " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " اليوم السابع " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق صحة اسرتي - 7 أنواع لتحاليل الهرمونات.. أبرزها الغدة الدرقية
التالى صحة اسرتي - اعرف جسمك.. المهاد منظم حركة الجسم ومستدعى الذكريات