أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

حواء - من بطوط لسبونج بوب.. طلاب يصنعون فوانيس هاند ميد بالكريستال

انت تشاهد حواء - من بطوط لسبونج بوب.. طلاب يصنعون فوانيس هاند ميد بالكريستال
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الثلاثاء 1 مايو 2018 07:29 مساءً

باريس نبوز - عندما تندمج الموهبة والإبداع مع الطموح تصبح النتائج مثمرة، ففى فكرة جديدة لتدريب عدد من الطلاب على استخدام خامة الكريستال فى مجال الأشغال الفنية باحدى جامعات الزقازيق، قامت فيها ورشة العمل بالتطبيق على الفوانيس الرمضانية وكانت النتائج مذهلة بأشكال مختلفة وأفكار إبداعية لفوانيس ترفع شعار " صناعة الهاند ميد أحلى" .

فانوس هاند ميد
فانوس هاند ميد
فانوس هاند ميد بأشكال كارتونية
فانوس هاند ميد بأشكال كارتونية

كانت البداية مع مجموعة من الطلبة خريجى احدى جامعات الزقازيق الذين ذهبوا لاسكتمال دراستهم فى الجامعة للتأهيل لسوق العمل، وقاموا بعمل ورش فنية تحت إشراف دكتورة آلاء عبد السلام، والتى وضحت "لليوم السابع "خطوات بداية الطلاب مع استخدام الكريستال فى عمل فوانيس رمضانية حتى وصولهم لنقل خبراتهم إلى بعض الطلاب بانتاجهم المميز.

وقالت: " الطلبة بعد ما تخرجوا قالولى انهم عايزين يكملوا علشان يتأهلوا لسوق العمل وكان لازم أدربهم على استخدام مادة الكريستال لأنها بتستخدم كثيرا فى مجال الأشغال الفنية وطبقوها فى عمل ورش على الفوانيس الرمضانية وبالفعل حققوا نتائج عظيمة وقدروا يسوقوا لمنتجاتهم بأسعار رخيصة " .

فانوس هاند ميد من شغل الطلاب
فانوس هاند ميد من شغل الطلاب

"كريستال من الأحجام المختلفة وخيط شفاف ووحدات إضاءة مضاف لها صوت ببعض أغانى رمضان التراثية" ، هذا ما قالته دكتورة آلاء عن الأدوات التى استخدمها الطلبة فى تنفيذ الفوانيس الهاند ميد بالشخصيات الكارتونية المختلفة من بطوط وسبونج بوب وغيرها من الشخصيات الأخرى .

الطلبة فى ورشة العمل
الطلبة فى ورشة العمل
الفوانيس بالاشكال المختلفة
الفوانيس بالاشكال المختلفة

وقالت دكتورة آلاء، إن الطلاب تحولوا بعد نجاح فكرة الفوانيس من مجرد طلاب متدربين إلى نموذج ينقل خبراته للطلاب الآخرين ويعلمهم على الهاند ميد من خلال ورش عمل أخرى لتأهيل زملائهم لسوق العمل، مشيرة " أحلى حاجة فى الفكرة إن الطلاب نقلوا خبراتهم وعلموا بعض لإن المعلومة لما بتكون من صاحب بتثبت اكتر وتشجع عالنجاح " .

ورشة عمل الطلبة للفوانيس
ورشة عمل الطلبة للفوانيس
الطلبة يعلمون بعضهم فى الورشة
الطلبة يعلمون بعضهم فى الورشة

 

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " حواء - من بطوط لسبونج بوب.. طلاب يصنعون فوانيس هاند ميد بالكريستال " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " حواء - من بطوط لسبونج بوب.. طلاب يصنعون فوانيس هاند ميد بالكريستال " تم نقلة من موقع " اليوم السابع " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " اليوم السابع " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى نصيحة لكي - دواء جديد ينقذ حياة الملايين من الأمهات بعد الولادة