هل سيتم هبوط الاسعار بعد هبوط الدولار

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

حواء - عايزة ابنك زى محمد صلاح.. اعرفى الخلطة السرية لتربية رياضى ناجح وخلوق

 

 

حواء - عايزة ابنك زى محمد صلاح.. اعرفى الخلطة السرية لتربية رياضى ناجح وخلوق
حواء - عايزة ابنك زى محمد صلاح.. اعرفى الخلطة السرية لتربية رياضى ناجح وخلوق

انت تشاهد حواء - عايزة ابنك زى محمد صلاح.. اعرفى الخلطة السرية لتربية رياضى ناجح وخلوق
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الاثنين 9 أكتوبر 2017 05:00 مساءً

باريس نبوز - أصوات ودعوات من القلب على لسان الكثير من الأمهات رفعوها للسماء ولسان حالهن: "يارب أشوف ابنى زى محمد صلاح"، وذلك بعد فوز منتخب مصر  وتأهله للوصول لكأس العالم بروسيا 2018، لكن النجاح لا يتحقق بالتمنى، بل بحاجة لتعب وجهد ليكون طفلك لاعبا ورياضيا يتسم بالأخلاق الجيدة والسلوك الطيب يجعله نجم محبوب من الملايين ليس فقط فى مصر بل عبر قارات العالم كمحمد صلاح.

 

وتقدم الدكتورة فاطمة على استشارى الصحة النفسية وتعديل السلوك، عددا من النصائح التى تساعد الأمهات على تربية طفل ليصبح رياضيا وخلوقا أيضا.

 

1- اختيار اللعبة المناسبة
 

ابنك يمكنه أن يكون محمد صلاح فى أى لعبة وليس فى كرة القدم فقط، فقد يكون محمد صلاح فى السباحة، أو كرة اليد أو السلة وغيرها من الألعاب الرياضية، ولذلك ينبغى اختيار اللعبة المناسبة لطفلك منذ البداية وهى ترتبط بقدراته ومهاراته ورغبته النفسية أيضا فى ممارسة نوع معين من الرياضة، ولذلك يتم عمل كشف له لمعرفة ما يناسبة جسمانيا ونفسيا وأيضا.

 

2- دعم الثقة
 

 دعم طفلك من أهم الأمور النفسية التى ستقوى من مهاراته وقدراته، فالحديث معه على أنه يملك الكثير ولديه القدرة على تحقيق مكاسب فى لعبته، سيزيد من إصراره على النجاح ويتخطى الصعاب والمشاكل التى تواجهه، يجعله يصر على النجاح مثلما وجدنا فى اصرار محمد صلاح للفوز بمنتخب مصر ليصعد لكأس العالم.

 

3- التحفيز
 

تقديم مكافأة لابنك سيكون أمر جيد لتحفيزه على مواصلة تدريباته واحترام مواعيده الخاصة بالتمرين، فالطفل فى البداية سيكون من الجديد عليه الالتزام بشكل كامل بهذه التدريبات، وسيعتبرها كالواجب، ولكى تكسرى حدة ذلك بألا يشعر الطفل أن هناك التزام عليه، فيمكن أن نكافئه ونشترى له هدية أو لعبة من مكان جوار النادى الذى يتمرن به ليرتبط مكان التمرين بذكريات جيدة وجميلة لديه.

 

4- حب التعاون
 

المشاركة وحب التعاون مع الآخرين من الأمور الهامة لتربية طفل رياضى  يتمتع بأخلاق جيدة تجعله محبوبا من الجميع، خاصة فيما يتعلق بالألعاب الجماعية، مثل كرة القدم وكرة السلة وغيرها، مما يؤهله لأن يكون سلوكه متعاونا مع زملائه فى اللعبة التى يمارسها، فالطفل الذى يتربى على المشاركة وحب الغير سيكون من السهل عليه أن يتعاون فى الملعب، لأن الأنانية تضر باللاعب بالفريق أيضا، فعلى سبيل المثال محاولة استئثار لاعب بالكرة وعدم تمريريها لزملائه ليحصل هو على فرصة التسديد، سيقلل من شعبيته وحبه لدى الجمهور ويطلق عليه الجماهير الأنانى.

 

5- الابتعاد عن الغرور
 

أسوأ الأسباب التى لابد من تجنبها عند تربية الطفل الذى تريدينه أن يصبح رياضيا، هو البعد عن الغرور، فقدراته ومهاراته التى يتمتع بها، يمكن أن تنهار فى لحظة واحدة، وهى التى يرى أنه الأفضل وأنه النجم الأوحد، مما يجعله يتراجع عن مستواه ولا يهتم بالتدريب مثلا.

 

 6- التغذية السليمة
 

أمر مهم لانتاج رياضى يتمتع بجسم صحى، أن يتناول غذاء صحيا ومتوازنا يحتوى على كافة العناصر الغذائية مثل البروتينة والخضروات والفاكهمة وتجنب الوجبات السريعة والأطعمة المعلبة التى تحتوى على مواد حافظة، فاللياقة البدنية الجيدة تساعد طفلك على أن ينافس فى أرض الملعب ويكون بطلا.

 

7- تنظيم الوقت:
 

سيتطلب نجاح ابنك فى رياضته أن ينظم وقته بين الدراسة والتدريبات، فتنظيم الوقت من أهم الأمور التى تساعد على النجاح.

 

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " حواء - عايزة ابنك زى محمد صلاح.. اعرفى الخلطة السرية لتربية رياضى ناجح وخلوق " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " حواء - عايزة ابنك زى محمد صلاح.. اعرفى الخلطة السرية لتربية رياضى ناجح وخلوق " تم نقلة من موقع " اليوم السابع " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " اليوم السابع " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

التالى ست الكل - حظك اليوم برج الثور الأربعاء 1 نوفمبر 2017

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا