هل الدولار سوف يستمر فى الهبوط ام سيرتفع اكثر مما كان

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

صحة اسرتي - كسل العين.. مرض يصيب الأطفال وسرعة العلاج تجنبك المضاعفات

 

 

صحة اسرتي - كسل العين.. مرض يصيب الأطفال وسرعة العلاج تجنبك المضاعفات
صحة اسرتي - كسل العين.. مرض يصيب الأطفال وسرعة العلاج تجنبك المضاعفات

انت تشاهد صحة اسرتي - كسل العين.. مرض يصيب الأطفال وسرعة العلاج تجنبك المضاعفات
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الاثنين 9 أكتوبر 2017 05:00 مساءً

باريس نبوز - كثيرًا ما يتردد مصطلح كسل العين أو العين الكسولة والتى تصيب بشكل كبير الكثير من صغار السن فى مرحلة الطفولة.

وأوضحت الدكتورة نضار حسن، أخصائى طب وجراحة العيون فمستشفى معهد ناصر، أن كسل العين يحدث فى مرحلة الطفولة عندما تكون حدة البصر فى إحدى العينين أقل من الأخرى، دون وجود أى سبب عضوى ظاهر.

وأشارت طبيبة العيون فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إلى أن السبب فى الكسل البصري يمكن في عدم نمو الخلايا التي تستقبل الضوء في مركز الإبصار بالمخ بالسنوات الأولى من عمر الطفل، أو إصابة الطفل بقصر أو طول نظر شديد أو وجود عتامة على القرنية تحجب الرؤية عن العين أو ارتخاء بالجفن العلوى.

وتشمل طرق علاج كسل العين ما يلى:
 

·      تغطية العين السليمة لحث العين الكسولة على التركيز لكى يتحسن البصر في الخلايا العصبية التي تستقبل الصورة من تلك العين، وهى أكثر الوسائل فاعلية.

·      استخدام بعض القطرات والمراهم للعين الطبيعية فى بعض الحالات.

وأضافت طبيبة العيون أنه كلما أمكن الإسراع في علاج كسل العين كانت الفرصة أكبر في استرجاع البصر الذي فقد بسبب كسل العين، وكلما تأخر العلاج كلما زادت صعوبة استرداد الرؤية بالعين، حتى يصل الطفل إلى سن السادسة أو السابعة فتكون الحالة قد تأخرت بشكل كبير، وتصعب خطط علاج الكسل بعد هذا السن.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " صحة اسرتي - كسل العين.. مرض يصيب الأطفال وسرعة العلاج تجنبك المضاعفات " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " صحة اسرتي - كسل العين.. مرض يصيب الأطفال وسرعة العلاج تجنبك المضاعفات " تم نقلة من موقع " اليوم السابع " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " اليوم السابع " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

التالى ست الكل - حظك اليوم برج الثور الأربعاء 1 نوفمبر 2017

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا