أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

صحة اسرتي - اعرف إيه هى متلازمة "ريت" وإزاى تكتشف إصابة طفلك بيها؟

صحة اسرتي - اعرف إيه هى متلازمة "ريت" وإزاى تكتشف إصابة طفلك بيها؟
صحة اسرتي - اعرف إيه هى متلازمة "ريت" وإزاى تكتشف إصابة طفلك بيها؟

انت تشاهد صحة اسرتي - اعرف إيه هى متلازمة "ريت" وإزاى تكتشف إصابة طفلك بيها؟
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : السبت 20 أكتوبر 2018 01:34 مساءً

باريس نبوز - كل أم تخاف على طفلها من أى مشكلة صحية خاصة فى بداية حياته، حيث تبدأ العلامات فى الظهور، ولعل متلازمة ريت واحدة من الحالات التى يجب أن تقلقين بشأنها، فهى مرض وراثى غير شائع، ويحدث فى الغالب عند الفتيات، حيث إنه عبارة عن اضطراب عصبي ويتم تشخيصه خلال أول سنتين من ولادة الطفل. 

 

ووفقا لما ذكره موقع "parenting.firstcry" الطبى، فإن متلازمة ريت هى اضطراب دماغى ينتج عن طفرة جينية، ويؤثر على البنات، لكنه فى الغالب يكون مميتا فى الأولاد حيث إن تركيبة الكروموسوم فى الأولاد تختلف عن البنات، وبعد نحو 6 أشهر من العمر، يعانى الأطفال المصابون بـ"متلازمة ريت" من مشكلة فى التواصل والتنسيق العضلى والحركة، وتظهر أعراض متلازمة ريت أكثر خلال الفترة من 12 إلى 18 شهرًا.

 

متلازمة ريت 2
متلازمة ريت 

 

لكن.. ما الذى يسبب متلازمة ريت؟

تحدث متلازمة ريت عن طفرة تتسبب فى إضعاف إنتاج البروتين وهو أمر ضرورى لتطور الدماغ، ونتيجة لذلك لا ينمو الدماغ، ويظهر الرأس أصغر.

 

كيف تكتشف طفل متلازمة ريت؟

فيما يلى علامات وأعراض متلازمة ريت عند الأطفال:

 

1. تأخر النمو

الأطفال المصابون بمتلازمة ريت ينمون ببطء، وتطور الدماغ لديهم يتباطأ بعد الولادة، وصغر الرأس هى مؤشر بارز على أن الطفل قد يكون من مصابى متلازمة ريت، وعندما يكبر الطفل، يلاحظ أيضا تأخر النمو فى أجزاء الجسم الأخرى.

 

2. فقدان التنسيق والحركة

يفقد الأطفال الذين يعانون من متلازمة ريت القدرة على استخدام أيديهم والزحف والمشى، تصبح عضلاتهم جامدة وضعيفة، والحركات تصبح غير طبيعية.

 

3. حركات اليد غير النظامية

تتسبب متلازمة ريت فى إصابة الأطفال المتأثرين بحركات اليد غير الطبيعية المتكررة والتى لا تخدم أى غرض.

 

4. حركات العين غير طبيعية

الأطفال الذين لديهم متلازمة ريت لديهم حركات غير طبيعية للعين، مثل الوميض السريع، والتحديق الشديد، وإغلاق عين واحدة.

 

5. التهيج والقلق

متلازمة ريت تجعل الأطفال مهتيجين جدا ومتقلبين، وقد يكون لديهم أيضا نوبات من الصراخ والبكاء لفترات طويلة دون سبب قد يدوم لساعات.

 

6. نوبات الصرع

قد يعانى الأطفال الذين يعانون من متلازمة ريت من نوبات فى مرحلة ما من حياتهم، ونحو 80% من الأطفال الذين يعانون من متلازمة ريت يعانون من نوبات الصرع.

 

7. انحناء العمود الفقرى

انحناء غير طبيعى للعمود الفقرى، ويؤثر على أطفال المتلازمة ريت الذين تتراوح أعمارهم بين 8 و11 سنة من العمر ويزداد سوءًا مع تقدمهم فى السن، وغالباً ما يتطلب التصحيح عن طريق إجراء جراحى.

 

8. عدم انتظام ضربات القلب والإعاقة المعرفية

لدى الأطفال المصابين بمتلازمة ريت ضربات قلب غير منتظمة، والتى يمكن أن تسبب الموت المفاجئ أيضًا، وقد يعانى الأطفال المتأثرون بمتلازمة ريت أيضًا من ضعف فى الإدراك.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " صحة اسرتي - اعرف إيه هى متلازمة "ريت" وإزاى تكتشف إصابة طفلك بيها؟ " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " صحة اسرتي - اعرف إيه هى متلازمة "ريت" وإزاى تكتشف إصابة طفلك بيها؟ " تم نقلة من موقع " اليوم السابع " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " اليوم السابع " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق صحة اسرتي - للرجال والنساء.. هل تؤثر المضادات الحيوية على فرص حمل؟
التالى صحة اسرتي - اليوم العالمى لهشاشة العظام.. 7 أسباب تؤدى إلى المرض الصامت.. إنفوجراف