أخبار عاجلة
العالم الان - رونالدو يتخلص من آثاره في مدريد -
العالم الان - منصب جديد لزين الدين زيدان -
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

نصيحة لكي - الدخول بالأحذية في المنزل يسبب هذا المرض الخطير .. تعرف عليه

نصيحة لكي - الدخول بالأحذية في المنزل يسبب هذا المرض الخطير .. تعرف عليه
نصيحة لكي - الدخول بالأحذية في المنزل يسبب هذا المرض الخطير .. تعرف عليه

انت تشاهد نصيحة لكي - الدخول بالأحذية في المنزل يسبب هذا المرض الخطير .. تعرف عليه
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الثلاثاء 1 مايو 2018 10:51 صباحاً

باريس نيوز - الدخول بالأحذية في المنزل يسبب هذا المرض الخطير .. تعرف عليه

11:15 ص الثلاثاء 01 مايو 2018

مصراوي-

كثيرا ما تغضب الأم من تصرفات أبنائها، خاصة عند دخولهم المنزل دون خلع الأحذية، وذلك حرصًا منها على نظافته.

وأثبتت دراسة من جامعة "هيوستن" التي جاءت في موقع فوكوس الألماني، أن 40 % من الأحذية تحتوي على بكتيريا "المطثية العسيرة"، والتي تعد واحدة منبين أكثر مسببات الأمراض انتشارًا.

ودخول الشخص بالحذاء يسبب في تراكم الكثير من الأتربة على السجاد، إذ يحمل الحذاء الواحد في المتوسط 421 ألف، القادمة من البكتيريا المتواجدة خارج المنزل وأغلبها تسبب عدوى خطيرة.

و في هذا الأمر، أوضحت الدكتورة ليز آكرلي، خبيرة في مجال النظافة العامة، أن ارتداء الأحذية داخل المنزل تنشر البكتيريا التي تسمي "اشريشيا كولي" والتي غالبًا ما توجد في الفضلات البشرية والحيوانية وتنتقل من غرفة لأخرى، وذلك في دراسة حديثة نشرتها صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

ويعرف هذا النوع من البكتيريا بأنه يعيش في أمعاء الإنسان والحيوان، لكنه آمن وغير مسبب للمرض، غير أن هناك سلالات معينة منه تسبب المرض، وخاصة الإسهال الحاد الذي قد يكون مصحوبًا بالدم، والتقيؤ.

وبحسب موقع "مايو كلينيك" الطبي، فإن هذه البكتيريا تنتقل للأشخاص عبر الماء والأطعمة التي تكون ملوثة بها، وبشكل خاص الخضروات النيئة التي لا تنظف بشكل جيد، ومثل الخس من أكثر الخضروات التي تحمل هذا النوع من البكتيريا.

وذكرت الدراسة أنه في غالب الأحيان يشفي البالغون من الأمراض التي تسببها هذه البكتيريا خلال أسبوع واحد، لكن يكون الأمر أكثر خطورة بالنسبة للأطفال وكبار السن، الذين يزيد احتمال إصابتهم بأحد أشكال الفشل الكلوي التي تهدد الحياة.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " نصيحة لكي - الدخول بالأحذية في المنزل يسبب هذا المرض الخطير .. تعرف عليه " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " نصيحة لكي - الدخول بالأحذية في المنزل يسبب هذا المرض الخطير .. تعرف عليه " تم نقلة من موقع " مصراوي " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " مصراوي " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق حواء - أكبر سفينة سكنية فى العالم ترسو فى البرتغال
التالى نصيحة لكي - دواء جديد ينقذ حياة الملايين من الأمهات بعد الولادة