أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

صحة اسرتي - حامل وبتشتغلى فى الجو ده.. اعرفى شنطتك لازم يبقى فيها ايه

انت تشاهد صحة اسرتي - حامل وبتشتغلى فى الجو ده.. اعرفى شنطتك لازم يبقى فيها ايه
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الثلاثاء 1 مايو 2018 10:29 صباحاً

باريس نبوز - منذ بداية اليوم ونحن نعيش أجواء مناخية "مرتبكة"، ما بين حرارة عالية، وشمس حارقة، وأتربة كثيفة، "ميكس" يحتاج إلى تعامل خاص، واحتياطات كثيرة لتفادى الإصابة بمشكلات صحية ناتجة عن الأجواء المناخية المتغيرة.

 

والنصيحة الأوقع والأبرز التى بقدمها أغلب الأطباء للجميع هى "الزم منزلك تسلم"، ولكن البعض لا يمكنه أن يلزم منزله، وخاصة المرأة الحامل العاملة، والتى يجب أن يكون اهتمامنا بها مضاعفا لسلامتها وسلامة جنينها.

الحامل والطقس
الحامل والطقس

 

الدكتور جورج يواقيم استشارى النساء والتوليد والعقم، ينصح الحامل التى تضطر للخروج فى هذه الأجواء المناخية الترابية أن تلتزم بتلك النصائح الهامة  لسلامتها هى وجنينها:

ـ شنطة الحامل: حقيبة يجب أن تلازمك طوال فترة مكوثك خارج المنزل، بها زجاجة مياه، وزجاجة عصير طبيعى معد منزليا، وكيس ملىء بالخضراوات الورقية الطازجة كأوراق الخس والخيار، وأكثر من ثمرة فاكهة طازجة، وبعض من البسكوت، مبللة ومناديل ورقية لتنظيف أنفك ووجهك ويديك باستمرار والأدوية التى يصفها لك طبيب التوليد، خاصة دواء الحموضة والأمعاء، الشمسية الواقية من المطر المتوقع هطوله.

ـ ارتدى كمامة طوال مكوثك خارج منزلك لسلامة الصدر والشعب الهوائية ولا تخلعيها إلا فى مكان مغلق هواؤه نظيف.

ـ تناول المياه بكميات كبيرة كلما استطعت إذا شعرت بالسعال المتكرر، أو ألم بالصدر أو مشكلات تنفسية زورى الطبيب فورا ولا تهمليها حتى لا تصابين بنوبات ربوية أو شعبية.

ـ لا تسيرى لفترات طويلة استقلى المركبات قدر المستطاع.

ـ لا ترتدى سوى الملابس القطنية الخفيفة التى تغطى معظم جسمك لحماية جلدك من الالتهابات.

ـ لا داع للخروج دون الضرورة.

ـ ابتعدى عن الفترة الواقعة بين الساعة 11 صباحا وحتى الرابعة عصرا، الزمى خلالها عملك أو منزلك ولا تسيرى فى الشارع خلالها.

ـ ارتدى أكثر الأحذية راحة ومرونة لك.

الحامل
الحامل

 

 

 

 

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " صحة اسرتي - حامل وبتشتغلى فى الجو ده.. اعرفى شنطتك لازم يبقى فيها ايه " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " صحة اسرتي - حامل وبتشتغلى فى الجو ده.. اعرفى شنطتك لازم يبقى فيها ايه " تم نقلة من موقع " اليوم السابع " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " اليوم السابع " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى نصيحة لكي - دواء جديد ينقذ حياة الملايين من الأمهات بعد الولادة