اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

صحة اسرتي - س وج.. يعنى إيه عمليات إعادة بناء الثدى؟

انت تشاهد صحة اسرتي - س وج.. يعنى إيه عمليات إعادة بناء الثدى؟
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الثلاثاء 1 مايو 2018 10:29 صباحاً

باريس نبوز -  

"عندي سرطان في الثدي..وأنا صغيرة في السن..ولازم استئصله..ومش قادرة أتخيل شكلي بعد العملية..بس سمعت عن عمليات بناء الثدي..بس مش فهماها".. مشكلة تعاني منها نسبة كبيرة من السيدات اللاتي يعانين من الإصابة بسرطان الثدي، وهي كيفة التأقلم مع شكل الثدي بعد الاستئصال.

يعني ايه عمليات بناء الثدي؟
 

ولكن التقدم الطبي والعلمي لم يترك هذه المشكلة، حيث ظهر في الفترة الأخيرة نوعية من العمليات تدعي إعادة بناء الثدي مرة أخرى بعد الاستصال، ويرجع حجم الثدي مثلما كان في السابق قبل الاستئصال،  وهذا ما أكده الدكتور عبد الله عزت استشاري جراحات أورام الثدي جامعة القاهرة وعضو كلية الجراحين الملكية بانجلترا.

بناء الثدي
بناء الثدي

 

أنواع عمليات بناء الثدي؟
 

أشار استشاري جراحات أورام الثدي، أن هناك نوعين لعملية بناء الثدي، وهي:

تتم عن طريق استخدام الأنسجة الموجودة بالجسم، أي أخذ عضلة من البطن أو الظهر بأنسجتها وأوردتها "بدمها"، وبالدهون، ووضعها في الثدي، وهذه الحيلة تساهم بشكل كبير في إعطاء الثدي الحجم الطبيعي، وهذه العملية تستغرق مالا يقل عن 4 ساعات، وتتم بشكل فوري أي في نفس اليوم الذي تتم في الاستصال الثدي، ولكن الأفضل إجرائها بعد 6 أشهر باطمئنان على الحالة وبعد التخلص من مرحلة العلاج الكميائي والإشعاعي.

وهناك النوع الآخر وهو السيليكون، الذي يتم وضعه في الثدي كبديل للأصلي بعد الاستئصال، وهو يستخدم بكثرة، ولكن بعد فترة يتغير حجم الثدي، ولذا فالأفضل هو النوع الأول.

عمليات بناء الثدي
عمليات بناء الثدي

 

كيف يتم  تحديد أن هذه السيدة تصلح لإجراء عملية إعادة بناء الثدي؟
 

وأضاف عبد الله عزت،  أن اختيار السيدة يتم حسب سنها ، وهل تعاني من أمراض مزمنة كالقلب والسكر، وأهم حيلة هي استعدها النفسي للقيام بمثل هذه العملية.

 

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " صحة اسرتي - س وج.. يعنى إيه عمليات إعادة بناء الثدى؟ " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " صحة اسرتي - س وج.. يعنى إيه عمليات إعادة بناء الثدى؟ " تم نقلة من موقع " اليوم السابع " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " اليوم السابع " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى نصيحة لكي - دواء جديد ينقذ حياة الملايين من الأمهات بعد الولادة