اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

صحة اسرتي - كيف تتصرف إذا شاهد طفلك العلاقة الزوجية؟

صحة اسرتي - كيف تتصرف إذا شاهد طفلك العلاقة الزوجية؟
صحة اسرتي - كيف تتصرف إذا شاهد طفلك العلاقة الزوجية؟

انت تشاهد صحة اسرتي - كيف تتصرف إذا شاهد طفلك العلاقة الزوجية؟
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الثلاثاء 1 مايو 2018 07:25 صباحاً

باريس نبوز - قد يتعرض بعض الأطفال لموقف مشاهدة الأم والأب أثناء العلاقة الزوجية، الذى يمكن أن يسبب إيذاء نفسى للطفل على المدى البعيد.

 الدكتورة فاطمة على استشارى الطب النفسى وتعديل سلوك الأطفال، قالت إنه فى البداية إذا كانت التربية صحيحة للطفل منذ عمر سنتين تشمل تعريفه بأن هناك مناطق فى الجسم لا يمكن لأى شخص رؤيتها أو لمسها وهى " الصدر، الشفاه، البطن، والأعضاء والمناطق التناسيلة"، سيفهم الطفل فى بداية عمره الممنوعات والمحظورات عند التعامل مع الآخرين.

وأضافت استشارى الطب النفسى فى تصريح خاص لـ" اليوم السابع"، أنه يجب أن يعلم الطفل من الأم أن هناك مشاعر من الأب تجاه الأسرة مثل تقبيل الأم مثلا فى منطقة الخد وتقبيل الأطفال، ولكن فى حدود أن ذلك مسموح من الأب فقط للأم ولا يحدث مع الأشخاص الغرباء.

وأضافت أن الطفل عند سن 3 سنوات إذا تصادف أن شاهد مشهدا غير لائق بالتلفزيون مثلا يتم استخدام السلوك المخالف فى توعيته وتذكيره بأن ما يحدث خطأ ولا يجوز لشخص لمس المناطق السابقة وهو ما يسمى قلب السلوك المخالف، مشيرا أن الأم بداية من عمر 5 سنوات يجب عليها عدم تغيير ملابسها أمام الطفل.

وأوضحت أنه فيما يخص مشاهدة الطفل للعلاقة الحميمة بين الزوج والزوجة خاصة فى السن الصغير جدا قد يدفعه إلى تقليد ما شاهده، وفى سن 5 سنوات مثلا قد يسبب صدمة لدى الطفل يحتاج بعدها إلى عرضه على أخصائى نفسى لفهم مدى ما شاهده الطفل وأثره عليه لتفادى آثاره السلبية فى المستقبل.

 

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " صحة اسرتي - كيف تتصرف إذا شاهد طفلك العلاقة الزوجية؟ " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " صحة اسرتي - كيف تتصرف إذا شاهد طفلك العلاقة الزوجية؟ " تم نقلة من موقع " اليوم السابع " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " اليوم السابع " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق حواء - من غير إحراج .. 4 وصفات منزلية لإزالة شعر الشنب
التالى حواء - صورة اليوم...الأب القدوة والسند