اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

صحة اسرتي - أضرار الفايب أهمها تغيير نمو الدماغ

انت تشاهد صحة اسرتي - أضرار الفايب أهمها تغيير نمو الدماغ
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الثلاثاء 1 مايو 2018 04:26 صباحاً

باريس نبوز - يعتقد أكثر 57% فقط من النساء أن السجائر الإلكترونية تحتوي على النيكوتين فقط، كما يعتقد أقل من ثلثي النساء أن السجائر الإلكترونية لا يمكن أن تسبب الادمان.

ووفقاً للموقع الطبى الأمريكي “MYOclinic”، قال الدكتور "ادوارد مكابى"، المدير الطبي لمركز أربور الطبي، ان السجائر الإلكترونية أو "الفايب" هي أجهزة تحتوي علي النيكوتين والذي يمكن  أن يسبب الادمان. 

وبالإضافة إلى ذلك، فإن تعريض الجنين للنيكوتين والذي يمكن أن يمرر من الأم للجنين عبر المشيمة، والذي يترتب عليه يمكن يسبب انخفاض الوزن عند الولادة وولادة الأطفال المبتسرين.

اضرار الفايب
اضرار الفايب

 

السجائر الإلكترونية يغير نمو الدماغ
 

وأوضح "مكابي" أن هناك أيضاً أدلة قوية تثبت أن النيكوتين يغير من نمو الدماغ، محذراً النساء الحوامل من استخدام النيكوتين بأي شكل من الأشكال.

وأضاف مكابي أن بعض السجائر الإلكترونية تحتوي على مواد كيميائية والمعادن الثقيلة مثل القصدير والكروم والنيكل، والتي قد تؤذي الجنين.

اضرار الفايب
اضرار الفايب

 

4 من كل 10 مستخدمين للفايب غير مدخنين
 

وأظهرت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون أمريكيون أن كل أربعة من بين 10 مستخدمين للسجائر الإلكترونية لم يكونوا من مدخنين التبغ.

استخدام السجائر الإلكترونية
 

وحذر خبراء الصحة مئات الآلاف من المراهقين الذين لن يبدئوا في التدخين يبدئون الآن في استخدام السجائر الإلكترونية، وهذا يضعهم في خطر كبير من الضرر على المدى الطويل.

اضرار الفايب
اضرار الفايب

 

ووجدت الدراسة في الدراسة أن واحدا من كل خمسة إستخدموا السجائر الإلكترونية بالنسبة للأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 14 – 17 عاماً في شمال غرب انجلترا، وذلك على الرغم من أن الحكومة تحظر بيع السجائر لتحت سن 18.

شرب السجائر الالكترونية لغير المدخنين
 

والمثير للقلق، أن ما يقرب من 40 في المائة من هؤلاء المراهقين لم يدخنوا قط، أو حاولوا التدخين لكنهم لم يفضلوه.

وتشير النتائج إلى أن عددا كبيرا من الشباب الذين يستخدمون السجائر الإلكترونية من غير مدخني التبغ، ولكن هم الآن في خطر إدمان النيكوتين، والتي يمكن أن يكون له آثار صحية خطيرة على المدى الطويل.

 

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " صحة اسرتي - أضرار الفايب أهمها تغيير نمو الدماغ " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " صحة اسرتي - أضرار الفايب أهمها تغيير نمو الدماغ " تم نقلة من موقع " اليوم السابع " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " اليوم السابع " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق حواء - الفلك لمولود يوم 26 مايو: تتعامل بالعدل وتحترم الحقوق
التالى صحة اسرتي - سدادات الأنف أحدث طفرة علاجية لللتخلص من السمنة