أخبار عاجلة
حسبلاوي يؤكد على إجبارية الخدمة المدنية -
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

صحة اسرتي - نصائح لعلاج حساسية الجيوب الأنفية أهمها الإكثار من الماء

انت تشاهد صحة اسرتي - نصائح لعلاج حساسية الجيوب الأنفية أهمها الإكثار من الماء
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الثلاثاء 1 مايو 2018 01:21 صباحاً

باريس نبوز - مشكلة يصاب بها الكثيرون نتيجة لتقلبات الطقس، والتعريف الطبي لها أنها جيوب هوائية صغيرة في المخ ويصل طولها إلى الجبين، ودورها هو ترطيب الهواء عند التنفس وتنقيته قبل الوصول إلى الرئتين.

وكل ما سبق ذكره نشره الموقع الطبي "health"، في تقريره المنشور حول الجيوب الأنفية والإصابة بحساسيتها، والذي أكد أن الجيوب الأنفية تعمل كمصيدة للغبار والميكروبات التي تؤدي للإصابة بالحساسية، ولذا يجب تجنب الأسباب المؤدية لذلك.

الجيوب الانفية
الجيوب الانفية

 

أعراض الاصابة بحساسية الجيوب الانفية
 

وأوضح التقرير إلي وجود العديد من الأعراض التي يجب الإنتباه لها، وتعد جرس للإنذار بأن هذا الشخص مصاب بالجيوب الأنفية، كالشعور بالصداع الشديد وعدم القدرة علي النظر جيدا.

كما أوضح التقرير إلي أن  العطس  المتكرر بالإضافة إلي السعال، والشعور بالألم في منطقة الرأس، وعدم التميز الجيد لحاسة الشم، جميع ما سبق هو أعراض الاصابة بحساسية الجيوب  الانفية ويجب توخي الحذر منها.

اعراض الجيوب الانفية
اعراض الجيوب الانفية

 

اسباب الاصابة بحساسية الجيوب الانفية 
 

وهناك العديد من الأسباب المؤدية للإصابة بحساسية الجيوب الأنفية، كالإصابة بالحساسية الصدر والجيوب الأنفية، تعرض الشخص الاورام الحميدة الأنفية، الاصابة بنزلات البرد الشديدة، كما أن  نقص المناعة من أهم  الأسباب المؤدية للإصابة بالجيوب الانفية، والتهابات الأسنان واللثة، وذلك وفقا لما أقره التقرير المنشور.

اسباب الجيوب الانفية
اسباب الجيوب الانفية

 

نصائح لعلاج  حساسية الجيوب الأنفية
 

"إزاي أعالج حساسية الجيوب الأنفية؟.."، سؤال يطرحة جميع المصابون بهذه المشكلة، وقدم التقرير نصائح للعلاج، وكانت الماء هي العنصر الأساسي في العلاج، فهي تعمل علي تجنب سد الجيوب الأنفية، والحفاظ علي صحتها.

علاج حساسية الجيوب الانفية
علاج حساسية الجيوب الانفية

 

وأشار التقرير، إلي أن فاكهة الأناناس لها دور فعال بعلاج حساسية الجيوب الأنفية لأنها تحتوي علي مضادات الاكسدة التي تحد من الالتهاب وتحمي الأغشية المخاطية من التلف، فأكثر منها، وأيضا الثوم والبصل من الأطعمة الجيدة التي تحفز مسار التنفس، ومضادات للفطريات وتقتل الجراثيم، وتقلل حدة الالتهاب.

كما أن هناك بعض الحالات الشديدة التي يجب أن يتم علاجها ب، لمدة 7 أيام، وذلك للحد من مضاعفات الالتهاب الجيوب الأنفية، وأيضا استخدام بخاخات نفية تعمل علي رطوبة المخاط الأنفي، وذلك وفقا لما أقره التقرير.  

كما أوضح التقرير،  أن هناك نوع آخر من علاج الجيوب الأنفية وهو الجراحة، وهذه الحيلة تستخدم في حالة تكرار التهاب الجيوب الأنفية، ويتم عن طريق استئصال جزئي لها وتكون بالليزر.

 

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " صحة اسرتي - نصائح لعلاج حساسية الجيوب الأنفية أهمها الإكثار من الماء " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " صحة اسرتي - نصائح لعلاج حساسية الجيوب الأنفية أهمها الإكثار من الماء " تم نقلة من موقع " اليوم السابع " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " اليوم السابع " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق حواء - علشان ميتنحلش.. كل ما تريدين معرفته عن علاج ضعف نمو الشعر بمقدمة الرأس
التالى نصيحة لكي - مضغ العلكة أثناء ممارسة التمارين الرياضية مفيد أم ضار؟.. دراسة تجيب