اخبار يمنية - : إيران تنقذ رقبة "صالح" -

هل الدولار سوف يستمر فى الهبوط ام سيرتفع اكثر مما كان

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

صحة اسرتي - "العينان" أحدث صيحة للكشف عن الزهايمر قبل 20 سنة من الإصابة

 

 

صحة اسرتي - "العينان" أحدث صيحة للكشف عن الزهايمر قبل 20 سنة من الإصابة
صحة اسرتي - "العينان" أحدث صيحة للكشف عن الزهايمر قبل 20 سنة من الإصابة

انت تشاهد صحة اسرتي - "العينان" أحدث صيحة للكشف عن الزهايمر قبل 20 سنة من الإصابة
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الأحد 20 أغسطس 2017 12:49 صباحاً

باريس نبوز - كشفت دراسة علمية حديثة، أشرف عليها باحثون أمريكيون، أن فحص العين أحدث اختبار لمرض الزهايمر قبل 20 عاماً من ظهور الأعراض.

ووفقا لموقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية فأجرى الباحثون فى لوس أنجلوس اختبارا على 16 مريضاً، وبمقارنة نتائجه مع الأشعة التى تجرى على الدماغ، كان اختبار العين بنفس القدر من النجاح فى اكتشاف تراكم البلاك "المادة التى تسبب مرض الزهايمر" فى الدماغ.

وقال الخبراء إن هذا الاكتشاف يعد واحدا من أكبر الاختراقات فى بحوث الزهايمر حتى الآن، مما يعد أول علامة على اختبار فعال من حيث التكلفة، كما أنه لا يتطلب الجراحة.

وأوضحت الدكتورة "مايا كورونيو-هماوي"، وهى جراح أعصاب فى أمريكا، أن النتائج تشير إلى أن الشبكية قد تكون مصدراً موثوقا لتشخيص مرض الزهايمر، وواحدة من المزايا الرئيسية لتحليل شبكية العين هو "التشابه مع المخ"، والذى يسمح لنا لمراقبة المرضى واحتمال تطور مرضهم.

ومن حوالى 10 سنوات كانت الطريقة الوحيدة لتشخيص المصاب بمرض الزهايمر رسميا هى تحليل الدماغ بعد وفاته، وفى السنوات الأخيرة كان الأطباء قادرين على استخدام الأشعة المقطعية بالانبعاث البوزيترونى (BIT) لتحديد علامات المرض.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " صحة اسرتي - "العينان" أحدث صيحة للكشف عن الزهايمر قبل 20 سنة من الإصابة " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " صحة اسرتي - "العينان" أحدث صيحة للكشف عن الزهايمر قبل 20 سنة من الإصابة " تم نقلة من موقع " اليوم السابع " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " اليوم السابع " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

التالى صحة اسرتي - الصحة النفسية للأطفال ومتى تحتاج لتدخل الأطباء

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا