اخبار الامارات - أمير الكذب يراوغ -

هل الدولار سوف يستمر فى الهبوط ام سيرتفع اكثر مما كان

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

حواء - مش لازم لينسيز.. 3 أضرار تسببها العدسات اللاصقة غير النظيفة للعين

 

 

انت تشاهد حواء - مش لازم لينسيز.. 3 أضرار تسببها العدسات اللاصقة غير النظيفة للعين
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الأحد 20 أغسطس 2017 12:48 صباحاً

باريس نبوز - أصبح ارتداء الفتيات للعدسات اللاصقة من الطقوس اليومية لدى الكثير منهن، ورغم أن الأمر قد يكون لسبب طبى يتعلق بالنظر لدى بعضهن، إلا أن البعض الآخر منهن يلجأ إليها لتغيير لون أعينهن الطبيعى، ولأن لكل شيء أضراره إلى جانب فوائد، نشر موقع "mnn" بعض الأضرار التى قد تتسبب فيها العدسات اللاصقة.

·      التهاب القرنية بالـ "شوكميبة":

وهو أحد الأمراض التى تصيب العينين نتيجة التصاق الأميبا بسطح العدسات اللاصقة والعيش فيها، وبالتالى تنتقل للقرنية بسهولة وبسرعة، لذا يجب الحرص على تعقيم العدسات قبل استخدامها، وعدم ارتدائها أثناء السباحة، أو استخدام ماء الصنبور العادى فى تنظيفها، وقدرت الأكاديمية الأمريكية لطب العيون أن أكثر من 80% من حالات التهاب القرنية بالشوكميبة تكون لدى من يرتدى العدسات اللاصقة.

العدسات اللاصقة
العدسات اللاصقة
·      التهاب القرنية البكتيرى:

يطلق عليه أحياناً قرحة القرنية رغم أن الأخيرة قد تحدث بشكل مستقل عن الالتهاب، وهو عبارة عن عدوى يمكنها تدمير القرنية خلال أقل من 24 ساعة، و42% من المرضى بهذا الالتهاب ممن يرتدون العدسات اللاصقة، حيث يتم ارتدائها دون أن يتم تنظيفها مما يتسبب فى حدوث التهاب سطح القرنية.

·      التهاب القرنية الفطرى:

وهو مرض التهابى يصيب القرنية، ويحدث نتيجة العدوى الناتجة عن التلوث أو جفاف العين، وتتلخص أعرضاها فى الشعور بألم فى العينين احمرارها، تلك التى تظهر فى كثير من الأحيان بمجرد استخدام العدسات.

العدسات الطبية
العدسات الطبية

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " حواء - مش لازم لينسيز.. 3 أضرار تسببها العدسات اللاصقة غير النظيفة للعين " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " حواء - مش لازم لينسيز.. 3 أضرار تسببها العدسات اللاصقة غير النظيفة للعين " تم نقلة من موقع " اليوم السابع " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " اليوم السابع " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

التالى صحة اسرتي - الصحة النفسية للأطفال ومتى تحتاج لتدخل الأطباء

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا