هل سيتم هبوط الاسعار بعد هبوط الدولار

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

صحة اسرتي - أمراض القلب تؤرق المصريين.. احم نفسك منها بمنع التدخين والرياضة

 

 

صحة اسرتي - أمراض القلب تؤرق المصريين.. احم نفسك منها بمنع التدخين والرياضة
صحة اسرتي - أمراض القلب تؤرق المصريين.. احم نفسك منها بمنع التدخين والرياضة

انت تشاهد صحة اسرتي - أمراض القلب تؤرق المصريين.. احم نفسك منها بمنع التدخين والرياضة
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الاثنين 12 يونيو 2017 09:41 مساءً

باريس نبوز - أكد الدكتور هشام صلاح الدين أستاذ أمراض القلب بطب القاهرة، أن أمراض القلب هى السبب الرئيسى للوفاة فى العالم، وأمراض القلب تشمل قصور الشرايين التاجية، وهبوط عضلة القلب، وارتفاع ضغط الدم، وارتفاع ضغط الشريان الرئوى، ومشاكل صمامات القلب، والعيوب الخلقية للقلب واضطرابات نبضات القلب.

ثلث حالات الوفيات ناتجة عن أمراض القلب والجلطات الدماغية 

وقال الدكتور هشام صلاح الدين تمثل الوفيات الناتجة عن أمراض القلب والجلطات الدماغية ثلث حالات الوفيات فى مصر، مؤكدًا أنه منذ سنوات كانت المشكلة الرئيسية فى مصر الناتجة عن أمراض القلب هو روماتيزم القلب، وما يسببه من مضاعفات لصمامات القلب، مثل حالات ضيق الصمام الميترالى أو ارتجاع الصمام الأورطى.

قصور الشرايين التاجية الأكثر انتشارًا 

وأضاف أما حاليًا فقد أصبحت أقل شيوعًا وأصبح قصور الشرايين التاجية هو الأكثر انتشارًا، موضحًا أن هناك عوامل كثيرة تؤدى الى تصلب الشرايين التاجية مثل التدخين، وارتفاع نسبة الكولسترول الضار، وارتفاع ضغط الدم، وارتفاع نسبة السكر بالدم.

تعرف على الأعراض 

وأوضح: "تظهر أعراض قصور الشرايين التاجية على هيئة آلام بالصدر فى حالات الذبحة الصدرية، وجلطة القلب أو صعوبة فى التنفس، أو تصارع ضربات القلب.

وأكد أن الوقاية خير من العلاج فتتمثل الوقاية من أمراض القلب اتباع العادات الصحية من حيث عدم التدخين، وممارسة الرياضة واتباع عادات غذائية صحيحة، وعدم تناول كميات كبيرة من الدهون، والحفاظ على الوزن، وعلاج أمراض ارتفاع ضغط الدم، والسكر، والمتابعة الدورية مع الطبيب للكشف المبكر عن أى أعراض قد تظهر.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " صحة اسرتي - أمراض القلب تؤرق المصريين.. احم نفسك منها بمنع التدخين والرياضة " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " صحة اسرتي - أمراض القلب تؤرق المصريين.. احم نفسك منها بمنع التدخين والرياضة " تم نقلة من موقع " اليوم السابع " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " اليوم السابع " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

السابق ست الكل - خطة للنصف الثاني من رمضان تقضي على الوزن المُكتسب
التالى ست الكل - بان كيك الموز والشوفان بـ4 طرق صحية وسعرات محدودة (فيديو)