هل سيتم هبوط الاسعار بعد هبوط الدولار

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

صحة اسرتي - س و ج كل ما تريد معرفته عن مواعيد انتهاء صلاحية الطعام

 

 

صحة اسرتي - س و ج كل ما تريد معرفته عن مواعيد انتهاء صلاحية الطعام
صحة اسرتي - س و ج كل ما تريد معرفته عن مواعيد انتهاء صلاحية الطعام

انت تشاهد صحة اسرتي - س و ج كل ما تريد معرفته عن مواعيد انتهاء صلاحية الطعام
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الاثنين 12 يونيو 2017 09:41 مساءً

باريس نبوز - التحقق  من عبارات " أفضل وقت للاستخدام" أو  "تاريخ انتهاء الصلاحية" على الأطعمة، من الحليب والجبن إلى الخبز واللحوم، هي واحدة من الأشياء التى يجب على المستهلكين القيام به قبل اختيار أى سلعة.

ووفقا لهيئة سلامة الأغذية الاستهلاكية الكندية فأن عبارة  " أفضل تاريخ للاستخدام"  يعد وعد الشركة المصنعة للمستهلك بأن التعبئة والتغليف والطعام داخلهما سيكونان على أعلى معايير الجودة وسيحتويان على العناصر الغذائية كما هو موضح على الملصق.

أما الموقع الأمريكى "cbc" فإن بعض الأطعمة ذات العمر الافتراضي الأطول والتي تعتبر بالغة الأهمية بالنسبة للتغذية،  يجب أن تحمل تواريخ انتهاء الصلاحية،  وتشمل هذه الأطعمة ، المكملات الغذائية، مستهلكات الرضع ، الوجبات الغذائية السائلة، والتي لا ينبغي أن تستهلك بعد انتهاء التاريخ على الملصق 

أسئلة شائعة عن المنتجات الغذائية

س- هل فتح المنتج يؤثر على عبارات " يفضل استخدامه قبل أو تاريخ انتهاء الصلاحية؟
 

ج_ بمجرد فتح المنتج الذى يحمل عبارة يفضل استخدامه قبل التاريخ المحدد على العبوة، ، ليس هناك ما يضمن أنه سيكون له نفس نكهة والملمس أو القيمة الغذائية.

فمثلا عند فتح علبة زبادى لا يعود تاريخ انتهاء الصلاحية سارى المفعول.

س- ما هى أهمية تاريخ انتهاء الصلاحية على الطعام؟
 

ج_ تاريخ انتهاء الصلاحية هو التاريخ الذي يحافظ فيه الطعام على استقراره الميكروبيولوجي والمادي، والمحتوى المغذي المعلن على الملصق. وهذا يعني أنه من المهم استخدام هذا الطعام قبل تاريخ انتهاء الصلاحية للحصول على القيمة الغذائية منه.


 

س. ماذا لو كان الطعام شكله أو رائحته جيدة ، ولكن مر عليه تاريخ انتهاء الصلاحية؟
 

ج_ حتى بعد انقضاء موعد انتهاء الصلاحية، قد يحتفظ  الطعام برائحة أو طعم جيد، ولكن يمكن أن يكون خطرا، ويجب التخلص من المنتج.

س-  هل حفظ الطعام البارد أو تجميده يمتد من تاريخ يفضل اسخدام قبل؟
 

ج _ يجب أن تكون الأطعمة مبردة في غضون ساعتين من الشراء (أحيانا عاجلا) خاصة للأطعمة التى تعدد مدة أيام لحفظها، وتقول هيئة  سلامة الأغذية الاستهلاكية الكندية أن التبريد يبطئ  ولكن لا يتوقف النمو البكتيري، ويمكن تجميد بعض المواد الغذائية للحفاظ على أفضل تاريخ للاستخدام ، ولكن كم من الوقت يمكن أن تكون آمنة مع التجميد، هذا يعتمد على نوع من الغذاء ومكوناته.

 

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " صحة اسرتي - س و ج كل ما تريد معرفته عن مواعيد انتهاء صلاحية الطعام " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " صحة اسرتي - س و ج كل ما تريد معرفته عن مواعيد انتهاء صلاحية الطعام " تم نقلة من موقع " اليوم السابع " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " اليوم السابع " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

السابق حواء - تسريحات اطفال مناسبة لابنك مهما كان عمره اختارى منها
التالى صحة اسرتي - للسيدات.. أفضل فيتامينات لجسمك لا تغفليها للحفاظ على الصحة

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا