أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

صحة اسرتي - ضبابية الرؤية أول مؤشرات الإصابة بأمراض فى شبكية العين

صحة اسرتي - ضبابية الرؤية أول مؤشرات الإصابة بأمراض فى شبكية العين
صحة اسرتي - ضبابية الرؤية أول مؤشرات الإصابة بأمراض فى شبكية العين

انت تشاهد صحة اسرتي - ضبابية الرؤية أول مؤشرات الإصابة بأمراض فى شبكية العين
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الثلاثاء 15 مايو 2018 10:46 صباحاً

باريس نبوز - حذر أطباء العيون من أن الأشخاص الذين يعانون من عدم وضوح الرؤية أو انخفاض حساسية الألوان، بحاجة إلى فحص أعينهم لأن هذه المشاكل البسيطة على ما يبدو قد تشير فى الواقع إلى معاناتهم من أمراض شبكية العين تمثل نسبة كبيرة من عبء فقدان البصر فى العالم .

وقال الدكتور راجفاردهان آزاد رئيس كلية طب العيون فى الهند، فى ورشة عمل حول أمراض شبكية العين، إن الأعراض الشائعة لاضطرابات شبكية العين مثل الضمور البقعى (AMD)، تشمل ضبابية الرؤية أو المشوهة والبقع المظلمة فى الرؤية المركزية أو الخطوط المستقيمة التى تبدو متموجة.

وأضاف "غالبا ما يتم تشخيص هذه الأمراض دون أن تتم ملاحظتها، سوى عند حدوث فقدان عميق للإبصار فى العينين أو أن يغلق المريض عينا واحدة"، مشيرا إلى أهمية فهم الأعراض المرضية وطلب مشورة الخبراء لأن التشخيص المبكر يمكن أن يساعد فى منع فقدان البصر .

ويزيد الكشف المبكر عن الضمور البقعى (AMD) أو البقعة السكرية (DME) من إمكانية منع فقدان البصر، ليصبح العلاج صعبا لأولئك الذين فقدوا بصرهم تماما، وتشمل الخيارات العلاجية المتاحة فى الهند "التخثير الضوئى بالليزر"، حقن عامل نمو الأوعية الدموية البطانية، والعلاج المركب الذى يتضمن العلاج بالليزر.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " صحة اسرتي - ضبابية الرؤية أول مؤشرات الإصابة بأمراض فى شبكية العين " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " صحة اسرتي - ضبابية الرؤية أول مؤشرات الإصابة بأمراض فى شبكية العين " تم نقلة من موقع " اليوم السابع " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " اليوم السابع " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى نصيحة لكي - دواء جديد ينقذ حياة الملايين من الأمهات بعد الولادة