أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

نصيحة لكي - هذا هو تأثير تناول فيتامين "د" على مرضى السكر

نصيحة لكي - هذا هو تأثير تناول فيتامين "د" على مرضى السكر
نصيحة لكي - هذا هو تأثير تناول فيتامين "د" على مرضى السكر

انت تشاهد نصيحة لكي - هذا هو تأثير تناول فيتامين "د" على مرضى السكر
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الثلاثاء 15 مايو 2018 09:34 صباحاً

باريس نيوز - هذا هو تأثير تناول فيتامين "د" على مرضى السكر

09:17 ص الثلاثاء 15 مايو 2018

كالفورنيا - (أ ش أ):
أكدت دراسة طبية حديثة أهمية تناول مرضى السكر لفيتامين (د) لدوره في حماية خلايا البنكرياس، حيث رصد الباحثون من "معهد لولك للدراسات البيولوجية" في ولاية (كالفورنيا) الأمريكية، إمكانية علاج مرض السكر عن طريق حماية خلايا البنكرياس التي تعمل على إنتاج وتخزين وإطلاق هرمون الأنسولين.

وأفاد الباحثون بأنه عند تعرض خلايا (بيتا) للاختلال، لا يتمكن الجسم من إنتاج الأنسولين للسيطرة على نسبة السكر في الدم (الجلكوز)، وقالوا إنه من الممكن أن ترتفع مستويات الجلوكوز إلى مستويات خطيرة، بل مميتة في بعض الأحيان .

وحقق الباحثون هدفهم باستخدام فيتامين (د) في نماذج من الفئران، لوحظ فعاليته في علاج خلايا (بيتا) التالفة، كما قدمت الدراسة الحالية رؤى جديدة في تنظيم الجينات التي يمكن تطبيقها على تطوير علاجات للأمراض الأخرى، بما في ذلك السرطان.

وقال الدكتور مايكل دونز الباحث في "معهد لولك للدراسات البيولوجية" "نعلم أن مرض السكر هو مرض يشبه الالتهابات"، مضيفا "لقد حددنا دور مستقبل فيتامين (د) كمشكل مهم لكل من الالتهاب وبقاء الخلايا (بيتا)، وتم إنشاء خلايا (بيتا) من الخلايا الجذعية الجنينية".
وتمكن الباحثون من تحديد مركب يعرف باسم ( iBB9 ) الذي وجد أنه يعزز من تنشيط مستقبل فيتامين (د) عندما تم دمجه مع فيتامين (د) .

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " نصيحة لكي - هذا هو تأثير تناول فيتامين "د" على مرضى السكر " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " نصيحة لكي - هذا هو تأثير تناول فيتامين "د" على مرضى السكر " تم نقلة من موقع " مصراوي " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " مصراوي " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى نصيحة لكي - دواء جديد ينقذ حياة الملايين من الأمهات بعد الولادة