هل تري ان هيكتور كوبر مناسب لقيادة المنتخب بعد خسارة الأمم الافريقية

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

لكي حواء - طبيب نفسي يكشف تفاصيل شعور محمد صلاح قبل تسديد ضربة الجزاء

 

 

لكي حواء - طبيب نفسي يكشف تفاصيل شعور محمد صلاح قبل تسديد ضربة الجزاء
لكي حواء - طبيب نفسي يكشف تفاصيل شعور محمد صلاح قبل تسديد ضربة الجزاء

انت تشاهد لكي حواء - طبيب نفسي يكشف تفاصيل شعور محمد صلاح قبل تسديد ضربة الجزاء
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الثلاثاء 10 أكتوبر 2017 01:18 صباحاً

باريس نيوز - قدم اللاعب محمد صلاح، نموذجًا مثاليًا للتعامل مع الصدمات النفسية فى الفيديو الشهير للحظة التي سجلت فيها الكونغو هدف التعامل فى مباراة الأمس المؤهلة للنهائيات، وتمكن بصلابة نفسية وعزيمة، وإيمان بالقدرة على الفعل من تجاوز الصدمة وتحقيق هدفه وهدفنا فى الوصول إلى نهائيات كأس العالم فى روسيا.

وهو ما أكده دكتور أحمد أبو الوفا (طبيب نفسي)، من خلال تحليل اللقطة التي رصدتها الكاميرا لصلاح.

ويقول أبو الوفا: "يمر الإنسان بمجرد حدوث كارثة أو معرفته خبرًا سيئًا بأربعة مراحل، قد تأخذ فترات طويلة حتى يتمكن الإنسان من المرور بها وتجاوزها، لكن صلاح تمكن من فعل ذلك فى دقيقة واحدة، كما شاهدنا".

ويوضح أبو الوفا مراحل التعامل مع الصدمة كما مثلها صلاح، قائلا: "المرحلة الأولى هي الصدمة: لحظة دخول الكرة شباك الحضري وقع صلاح على الأرض. المرحلة الثانية: الإنكار فى اللحظة التي بدأ يدبدب بقدميه ويضرب بيديه، لكنه لم يأخذ وقت طويل ليصل للمرحلة الثالثة وهي مرحلة: التفاوض والتي ظهرت فى لقطة التحدث إلى الكرة قبل تسديده لضربة الجزاء فى لقطة تعبر عن مدى تماسك أعصابه ورغبته فى تجاوز المحنة".

ويضيف: "تمثلت المرحلة الرابعة وهي تقييم الواقع: لحظة نهوضه من على الأرض وتحفيزه لزملائه ومحاولة تحفيز الجمهور على الاستمرار فى التشجيع بمخاطبتهم والتصفيق لهم، ليصل خلال الدقائق القليلة قبل صفارة الحكم إلى الفعل الذي حقق به الهدف". ليقدم صلاح فضلا عن كونه لاعب ماهر وأسطورة فى تاريخ الكرة المصرية، نموذجًا يدرس فى كيفية تجاوز المحنة وتحويلها إلى نصر حقيقي.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " لكي حواء - طبيب نفسي يكشف تفاصيل شعور محمد صلاح قبل تسديد ضربة الجزاء " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " لكي حواء - طبيب نفسي يكشف تفاصيل شعور محمد صلاح قبل تسديد ضربة الجزاء " تم نقلة من موقع " الدستور " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " الدستور " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

السابق حواء - مكياج الجامعة يعنى بساطة تعرفى على قواعد الإطلالة الجميلة
التالى ست الكل - سامسونج تتولى العرش .. أحسن 10 هواتف ذكية فى الأسواق

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا