هل الدولار سوف يستمر فى الهبوط ام سيرتفع اكثر مما كان

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

نصيحة لكي - 9 أعراض بسيطة لكنها تكشف عن الإصابة بالإجهاد الشديد.. منها الشعور بالحكة

 

 

نصيحة لكي - 9 أعراض بسيطة لكنها تكشف عن الإصابة بالإجهاد الشديد.. منها الشعور بالحكة
نصيحة لكي - 9 أعراض بسيطة لكنها تكشف عن الإصابة بالإجهاد الشديد.. منها الشعور بالحكة

انت تشاهد نصيحة لكي - 9 أعراض بسيطة لكنها تكشف عن الإصابة بالإجهاد الشديد.. منها الشعور بالحكة
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : السبت 2 ديسمبر 2017 01:15 مساءً

باريس نيوز - 9 أعراض بسيطة لكنها تكشف عن الإصابة بالإجهاد الشديد.. منها الشعور بالحكة

12:29 م السبت 02 ديسمبر 2017

كتبت- فاطمة خالد

الصداع، وألم الأسنان، والشعور بالحكة، وغيرها أعراض قد تبدو لك بسيطة وشائعة، مما يجعلك تتجاهلها، إلا أنها قد تكشف عن إصابتك بأمراض أخرى، عند مراجعة الطبيب.

ووفقًا لما ذكره موقع "بولد سكاي" الهندي للمنوعات، أن هناك 9 أعراض قد نتعامل معها على أنها بسيطة، ولكنها تكشف عن الإصابة بالإجهاد الشديد.

1- الصداع

يعتقد البعض أن الصداع هو عرض بسيط وشائع، كما يميلون إلى تجاهله، إلا أن الصداع المستمر يشير إلى ارتفاع نسبة هرمونات "الكورتيزول" في الجسم، الناتج عن الإجهاد الشديد.

2- ألم الدروة الشهرية الشديد

إذا كنت لا تشعرين بألم شديد أثناء فترة الدورة الشهرية، وفجأة أصبحت تعانين من تقلصات مؤلمة أكثر من المعتاد، قد يعني هذا أنك تعانين خلل في الهرمونات، ناتج عن الإجهاد.

3- الآم الفك

إن التوتر الناتج عن الإرهاق والإجهاد، يجعلنا نميل إلى شد عضلات الوجه، والضغط على الفك أحيانا، دون أن نلاحظ، مما يؤدي إلى الشعور بألم الفك والأسنان.

4- نزيف اللثة

تقول دراسة بحثية برازيلية حديثة أن نزيف اللثة يمكن أيضا أن يكون واحدًا من أعراض الإجهاد الشديد، حيث أن الإجهاد يزيد من مستويات هرمون الكورتيزول في الجسم، والتي يمكن أن تسبب اللثة إلى تنزف.

5- حَب البشرة 

ظهور الحبوب هو أكثر الأمراض الجلدية شيوعًا، خاصة لدى الشباب، لكن إذا ظهرت لك فجأة، دون سبب واضح، خاصة إذا كنت تحافظ على اتباع نظام غذائي صحي وتعتني ببشرتك، السبب قد يكون خلل في الهرمونات نتيجة للإجهاد الشديد. 

6- الرغبة في تناول السكريات

كما ذكرنا سابقًا يزيد الإجهاد هرمون "الكورتيزول" في الجسم، وعندما تكون مستوياته مرتفعة في الدم، يسبب تراجع نسبة الجلوكوز، مما يجعل جسمك في حاجة إلى المزيد من الأطعمة السكرية والحلويات.

7- الشعور بالحكة

وجدت دراسة بحثية يابانية أن أكثر من 20٪ من الناس الذين يعانون من حكة في الجلد، مع عدم وجود سبب محدد يتم تشخيصها لاحقٌا لأنه إجهاد الشديد.

8- حساسية الجهاز التنفسي

السعال المستمر، والعطس، وتجاويف الجيوب الأنفية، بالإضافة إلى حكة الأنف، هي علامات حساسية الجهاز التنفسي، الناتج عن التلوث أو بعض الأطعمة أحيانًا، كما ينتج عن الإجهاد أيضًا.

9- مشاكل المعدة 

إذا كنت من الأشخاص الذين يتبعون نظام غذائي صحي، ومع ذلك تشعر بآلام مستمرة في المعدة، وعسر هضم، وإمساك أو إسهال، فهذا قد يعني أنك تعاني من الإجهاد.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " نصيحة لكي - 9 أعراض بسيطة لكنها تكشف عن الإصابة بالإجهاد الشديد.. منها الشعور بالحكة " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " نصيحة لكي - 9 أعراض بسيطة لكنها تكشف عن الإصابة بالإجهاد الشديد.. منها الشعور بالحكة " تم نقلة من موقع " مصراوي " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " مصراوي " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

السابق حواء - فيديو.. تعرف على "رتيبة الحفنى" التى يحتفل جوجل بذكرى ميلادها
التالى صحة اسرتي - السمك ينضم لـ«الجَزَر» فى «تقوية النظر»

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا