أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

نصيحة لكي - السمن أم الزبدة.. أيهما أفضل صحيًا؟

نصيحة لكي - السمن أم الزبدة.. أيهما أفضل صحيًا؟
نصيحة لكي - السمن أم الزبدة.. أيهما أفضل صحيًا؟

انت تشاهد نصيحة لكي - السمن أم الزبدة.. أيهما أفضل صحيًا؟
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الثلاثاء 8 مايو 2018 09:26 مساءً

باريس نيوز - السمن أم الزبدة.. أيهما أفضل صحيًا؟

11:01 م الثلاثاء 08 مايو 2018

كتب- هشام عواض:

السمن من المواد التي تفضلها ربات البيوت في الطهي، لكن يتم تداول كثير من الآراء حول مدى تأثيره على الصحة، خاصة في حالة استخدامه بإفراط، ومن ناحية أخرى يتم التعامل مع الزبدة على نفس النهج، وحول هذا الأمر أجرت دراسة للتوصل حول من الأفضل لصحة، السمن أم الزبدة؟.

أجرى باحثون من جامعة هارفارد للصحة العامة بدراسة حمية 130 ألف طبيب وممرض لمدة 30 عامًا، وأظهرت النتائج بأن استبدال الدهون المشبعة في الزبدة بتلك الغير مشبعة في زيوت الخضار والسمن الصناعي تقلل بشكل كبير مخاطر أمراض القلب.

وجاءت تلك النتائج المنشورة في صحيفة " the American College of Cardiology"، لتتعارض مع آراء الخبراء، ووجدت بأن تناول أو عدم تناول الدهون المشبعة لم يقلل من نسبة الإصابة بأمراض القلب، مما يعني عدم القلق من الدهون المشبعة وتناول الزبدة بدلصا من السمن الصناعي.

وقال الباحثون إنهم عرفوا السبب وراء ذلك التناقض، حيث أن تلك الدراسات لم تأخذ بعين الاعتبار بأن الأشخاص الذين امتنعوا عن تناول الزبدة، استمروا في تناول المزيد من الكربوهيدرات المكررة مثل الخبز الأبيض والباستا، والتي تعد من أهم عوامل أمراض القلب.

وتوصل الباحثون إلى أن الدهون المشبعة تقلل من أمراض القلب فقط إذا تم استبدال تلك السعرات الحرارية بالدهون غير المشبعة وليس بالكربوهيدرات المكررة.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " نصيحة لكي - السمن أم الزبدة.. أيهما أفضل صحيًا؟ " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " نصيحة لكي - السمن أم الزبدة.. أيهما أفضل صحيًا؟ " تم نقلة من موقع " مصراوي " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " مصراوي " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق صحة اسرتي - 5 نصائح لأسرة هادئة وسوية نفسياً منها تقسيم الأدوار
التالى صحة اسرتي - احم نفسك من اضطرابات الغدة الدرقية بهذا الإجراء