اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

صحة اسرتي - اعرف جسمك.. صيوان الأذن موجه الأصوات للطبلة

صحة اسرتي - اعرف جسمك.. صيوان الأذن موجه الأصوات للطبلة
صحة اسرتي - اعرف جسمك.. صيوان الأذن موجه الأصوات للطبلة

انت تشاهد صحة اسرتي - اعرف جسمك.. صيوان الأذن موجه الأصوات للطبلة
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الثلاثاء 8 مايو 2018 09:02 مساءً

باريس نبوز -  

يحتوى جسم الإنسان على العديد من الأجهزة والأعضاء المختلفة والمترابطة والتى يؤدى كل منها وظيفة معينة مثل الأذن الخارجية، وهي الجزء الخارجي من الأذن، والتي تجمع عندها الموجات الصوتية وتوجهها إلى الأذن، وفقاً لما ذكره موقع " hear-it".

 

  صيوان الأذن

الصيوان هو الجزء المرئي الوحيد من الأذن، مع الشكل الحلزوني، وهو الجزء الأول من الأذن الذي يتفاعل مع الصوت.

ووظيفة الصيوان هي نوع من القمع الذي يساعد في توجيه الصوت إلى داخل الأذن، وبدونها، ستأخذ الموجات الصوتية مسارًا أكثر مباشرة إلى القناة السمعية، وسيكون هذا أمرًا صعبًا حيث سيضيع قدر كبير من الصوت، مما يزيد من صعوبة سماع الأصوات وفهمها.

 

والصيوان ضروري بسبب الإختلاف في الضغط داخل الأذن وخارجه، وتكون مقاومة الهواء أعلى داخل الأذن من الخارج.

 

ومن أجل أن تدخل الموجات الصوتية الأذن بأفضل طريقة ممكنة، يجب ألا تكون المقاومة عالية جدًا، وهذا ما يساعد الصيوان فى التغلب على الفرق في الضغط داخل وخارج الأذن. يعم الأذن، مما يسمح بمرور المزيد من الصوت إلى القناة السمعية .

 

قناة الأذن - القناة السمعية

عندما تجتاز الموجات الصوتية الصيوان، فإنها تتحرك من 2 إلى 3 سنتيمترات في القناة السمعية قبل أن تصيب طبلة الأذن ، والمعروفة أيضًا باسم الغشاء الطبلي، ووظيفة قناة الأذن هي نقل الصوت من الصيوان إلى طبلة الأذن.

 


 

 

طبلة الأذن

طبلة الأذن (الغشاء الطبلي)، هو غشاء في نهاية القناة السمعية ويمثل بداية الأذن الوسطى، وتتميز طبلة الأذن بأنها أكثر حساسية والضغط من الموجات الصوتية، وتؤدى لإهتزاز طبلة الأذن.

و من أجل حماية طبلة الأذن، تكون القناة السمعية منحنية قليلاً مما يجعلها أكثر صعوبة لدخول الحشرات، للوصول إلى طبلة الأذن،  وفي نفس الوقت، يساعد شمع الأذن في القناة السمعية على إبقاء المواد الغير مرغوب فيها مثل الأتربة والغبار والحشرات خارج الأذن.

 

وبالإضافة إلى حماية طبلة الأذن ، تعمل القناة السمعية أيضًا كمساعد طبيعي للسمع ، والذي يعمل تلقائيًا على تضخيم الأصوات المخترقة للأصوات البشرية منخفضة أو أقل، وبهذه الطريقة تعوض الأذن عن بعض نقاط ضعف الصوت البشري وتسهل سماع ودراسة المحادثة العادية.

 

 

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " صحة اسرتي - اعرف جسمك.. صيوان الأذن موجه الأصوات للطبلة " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " صحة اسرتي - اعرف جسمك.. صيوان الأذن موجه الأصوات للطبلة " تم نقلة من موقع " اليوم السابع " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " اليوم السابع " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق حواء - بالصور .. ليلى علوى تخطف الأنظار فى مهرجان كان بسواريه أسود لهانى البحيرى
التالى حواء - حظك اليوم وتوقعات الأبراج الجمعة 11/5/2018 على الصعيد الصحى والمهنى والعاطفى